فلسطينيون: قوات بشار نبشت مقبرة بمخيم اليرموك بحثا عن إسرائيليين

الاثنين 10 يونيو 2019 09:06 ص

اتهم ناشطون فلسطينيون قوات النظام السوري والقوات الروسية بالقيام بعمليات نبش جديدة في مقبرة "الشهداء القديمة" في مخيم اليرموك، جنوب دمشق؛ بحثاً عن رفات جنود إسرائيليين قتلوا في معركة السلطان يعقوب في لبنان عام 1982.

جاء ذلك حسبما أوردت "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا"، في تقرير نشرته على صفحتها على موقع "فيس بوك" اليوم الإثنين.

 

 

ونقلت المجموعة عن أهالي مخيم اليرموك قولهم إن "النظام السوري ومجموعات عسكرية موالية له نصبت حواجز حول مقبرة الشهداء القديمة، ومنعتهم من الوصول إليها في أول أيام عيد الفطر لزيارة قبور شهدائهم".

وأضافت المجموعة أن "قوات النظام منعت وفود الفصائل الفلسطينية ومنظمة التحرير من الوصول إلى المقبرة أول أيام عيد الفطر، والتي اعتادت زيارة قبور الشهداء في مقبرتي المخيم ووضع أكاليل الورود عليها، وتم تغيير وجهة الوفود إلى مقبرة الشهداء الجديدة، الواقعة جنوب غربي المخيم".

وذكرت أن عدد من أبناء مخيم اليرموك أفادوا أن عدداً قليلاً من الأهالي استطاعوا الوصول إلى المقبرة القديمة الملاصقة لمقبرة الشهداء، لكنهم منعوا من الوصول إلى قبور شهدائهم.

وكانت القوات الروسية في مارس/آذار الماضي قد فرضت طوقاً على مخيم اليرموك للبحث عن الجنود الإسرائيليين المفقودين.

وبعد أقل من شهر من عملية البحث الروسي أعلنت (إسرائيل) عن استعادتها رفات الجندي " زخاريا بوميل" الذي فُقد منذ اجتياحها لبنان عام 1982.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي؛ "جوناثان كونريكوس"، حينها إن "رفات "بوميل"، المولود في الولايات المتحدة، باتت في (إسرائيل)، مشيرا إلى أن عملية استعادة الرفات تمت بعملية استخباراتية سرية.

وكان الرئيس الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" قد أكد أن دولته ساعدت (إسرائيل) في العثور على رفات الجندي في سوريا، واستعادتها.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية