بن زايد يصل إلى برلين في زيارة تستغرق يومين

الثلاثاء 11 يونيو 2019 07:06 ص

وصل ولي عهد أبوظبي؛ "محمد بن زايد"، إلى العاصمة الألمانية برلين الثلاثاء، في زيارة رسمية تستغرق يومين.

ومن المقرر أن يجتمع "بن زايد"، الذي يعد الحاكم الفعلي لدولة الإمارات، بالرئيس الألماني "فرانك فالتر-شتاينماير"، وسيجري مباحثات مع المستشارة "أنغيلا ميركل" بشأن التوتر في المنطقة، في زيارة تستمر حتى الأربعاء.

وتمثل سلامة المياه الإقليمية لدولة الإمارات الهدف الرئيسي لزيارة "بن زايد"، خاصة بعد حادثة تعرض عدة سفن تجارية دولية لأضرار قبالة سواحل إمارة الفجيرة بسبب عمل تخريبي في مايو/أيار الماضي.

ومن المرجح أن تركز المحادثات بين "بن زايد" و"شتاينماير" على ضرورة تخفيف التوتر في الخليج؛ لأن أي تصعيد في النزاع قد يعني موجة جديدة من اللاجئين إلى أوروبا، بحسب الإذاعة الألمانية.

كما تشمل المباحثات قرار مجلس الأمن الاتحادي الألماني بتمديد حظر تصدير الأسلحة إلى المملكة العربية السعودية، حليفة الإمارات، لمدة 6 أشهر أخرى، على خلفية انتهاكات قوات التحالف العسكري، الذي تقوده البلدان، في حرب اليمن.

وأجرى "بن زايد" في زيارته الأخيرة لألمانيا، مايو/أيار 2016، مباحثات مع "ميركل" تضمنت العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وتعزيزها، بما يخدم مصالحهما المشتركة، في المجالات الاقتصادية والصناعية والتنموية والتعليمية، فضلا عن قضايا الشرق الأوسط وخاصة القضية السورية، وملف مكافحة الإرهاب والتطرف، وملفات اليمن وليبيا.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية