مدرب الأردن يكشف أهدافه وسبب قفزه في حمام السباحة

الثلاثاء 11 يونيو 2019 10:06 ص

كشف المدير الفني للمنتخب الأردني، البلجيكي "فيتال بوركلمانز"، أهدافه مع النشامى في الفترة القادمة، مؤكدا أن التأهل إلى كأس العالم 2022 في قطر هو الهدف الرئيسي.

وصرح "فيتال"، للموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد السلوفاكي لكرة القدم: "لقد وعدنا الأمير علي بن الحسين (رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم) بالتأهل إلى المونديال هذه المرة، نحن بحاجة إلى النجاح، ونعتقد أننا مع الجهاز التدريبي واللاعبين سنحقق ذلك".

وتابع: "نحتفظ بتشكيلة تقليدية غالبية لاعبيها خاضوا نهائيات كأس آسيا الأخيرة، مع وجوه شابة، أسعى لمنحها الفرصة؛ حيث يصل معدل أعمارها إلى 23 عاما".

وأكمل: "بدأت عملي مع منتخب الأردن في مباراة ودية أمام قبرص، ووقعت عقدا مع الاتحاد الأردني يمتد 4 سنوات، ولدى فريقي المساعد الذي يضم أليكس، كريم مالوش، أحمد هايل، وستيفان فان دير هايدن، وبين هؤلاء تفاهم كبير ويعملون جيدا معا".

وعن اللاعب الأردني، قال "فيتال": "لا يحصل على رواتب كتلك التي يحصل عليها اللاعبون في أوروبا؛ حيث تبلغ رواتبهم حوالي ألفي دولار شهريا؛ لذلك نحن الآن نسعى لبناء شيء ما مع أشخاص من الاتحاد؛ حيث نتلقى دعما متواصلا من الأمير علي".

وعن حقيقة قفزه في حمام السباحة بعدما عرض عليه المدرب "مارك فيلموتس" أن يكون مساعدا له في جهاز المنتخب البلجيكي، قال: "نعم، هذا صحيح".

وواصل: "مارك اتصل بي وقال لي انضم إلي في تدريب منتخب بلجيكا، أخبرتُ زوجتي بالأمر، وسألتني من هو، شرحت لها وأخبرتها أني قبلت عرضه، ثم قفزت إلى حمام السباحة".

وختم: "لماذا أشعر دائما بالتفاؤل؟ مررت بالكثير من اللحظات الحاسمة في حياتي، العديد منها كانت صعبة للغاية، أحب عائلتي وأطفالي، أحيانا يكون عندي يوم سيئ مثل الجميع، لكن يجب أن أفكر بإيجابية حتى مع الأشياء السيئة، وهذا يجعلني أقوى من الداخل والخارج".

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب الأردني الأول لم يسبق له التأهل إلى نهائيات كأس العالم منذ انطلاقها عام 1930، كما لم يحصل على أي بطولة من قبل سواء آسيوية أو عربية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية