قرقاش: نتواصل مع المعارضة السودانية والمجلس العسكري

الثلاثاء 11 يونيو 2019 10:06 ص

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات "أنور قرقاش" إن تواصل الإمارات مستمر مع مكونات المعارضة السودانية، ومع المجلس العسكري الانتقالي.

وأضاف "قرقاش"، عبر تغريدة على "تويتر": "رصيدنا الخيّر ومصداقيتنا وسيلتنا للمساهمة في دعم الانتقال السلمي بما يحفظ الدولة ومؤسساتها في السودان الشقيق، لا شك أنها مرحلة حساسة بعد سنوات دكتاتورية (عمر) البشير والإخوان"، حسب قوله.

وأكد الوزير الإماراتي في تغريدة أخرى على متانة العلاقات التاريخية بين البلدين قائلا: "علاقتنا التاريخية والمشتركة والمتميزة مع السودان الشقيق أبدية، وسعينا الدائم للمساهمة في قضايا التنمية والاستقرار سيستمر، خطوطنا ميسرة في التواصل مع كافة الأطراف ودورنا منظوره وطني وعربي، وهدفه دعم الاستقرار والانتقال السياسي المنظم والسلس".

وقبل أسبوع، أقدمت قوات الأمن السودانية على فض اعتصام المعارضة بمحيط القيادة العامة للجيش بالخرطوم؛ ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات.

وتمت عملية الفض بعد أيام من زيارات خارجية لرئيس المجلس العسكري الانتقالي الحاكم بالسودان "عبدالفتاح البرهان"، ونائبه "محمد حمدان دقلو" (حميدتي) إلى السعودية والإمارات ومصر.

وتواجه الإمارات والسعودية ومصر اتهامات بتآمرها لإشعال ثورة مضادة في السودان منذ الإطاحة بـ"البشير"، في أبريل/نيسان الماضي، إثر احتجاجات شعبية، عبر الاستعانة بقادة الانقلاب العسكري عليه.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية