246 قتيلا و2410 مصابين منذ بدء هجوم حفتر على طرابلس

الثلاثاء 11 يونيو 2019 12:06 م

ارتفعت الحصيلة الإجمالية لضحايا هجوم قوات الجنرال الليبي المتقاعد "خليفة حفتر" على العاصمة طرابلس إلى 246 قتيلا و2410 مصابين، منذ بدء الهجوم في 4 أبريل/نيسان وحتى اليوم، وفق ما أعلنت حكومة الوفاق الليبية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي من مقر رئاسة الوزراء في طرابلس لرئيس مركز الطب الميداني "طارق الهمشري"، الثلاثاء.

وقال "الهمشري" إن "المركز اتخذ كل الإجراءات القانونية، وقدم مذكرات تفصيلية لرئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، والجهات ذات العلاقة، لتوثيق حوادث استهداف المستشفيات المدنية من قبل قوات حفتر"، المدعوم من مصر والإمارات ودول غربية، بينها فرنسا.

وأعرب عن استيائه من القصف المتكرر الذي تتعرض له المستشفيات المدنية، وما تسبب فيه من وفيات لعدد من الأطباء، وإصابة آخرين بجراح خطيرة.

وأوضح "الهمشري"، أن المركز أرسل 1020 جريحا إلى عدد من الدول لتلقي العلاج اللازم؛ حيث يوجد في تركيا 492 جريحا، وفي تونس 467، بينما بلغ عدد الجرحى في إيطاليا 43 جريحا، ووصل 18 جريحا إلى أوكرانيا وألمانيا.

بدوره، قال رئيس جهاز الإسعاف الطائر "فتحي ناجي"، خلال المؤتمر الصحفي ذاته، إن "الجهاز نقل 186 جريحا إلى تونس خلال 48 رحلة، ونقل ثمانية جرحى إلى تركيا خلال ثلاث رحلات، بينما نقل ستة عشر جريحا لإيطاليا خلال ست رحلات، بالإضافة لتسيير رحلتين لنقل إغاثة لمدينة غات التي اجتاحتها الفيضانات خلال الأيام الماضية".

ومنذ أبريل/نيسان الماضي، تتعرض العاصمة طرابلس لهجوم عسكري من قبل قوات "حفتر"، لكنه مني بخسائر فادحة في مواجهة قوات حكومة الوفاق المعترف بها دوليا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية