جدل واسع في السعودية عن افتتاح ملهى ليلي بمدينة جدة

الأربعاء 12 يونيو 2019 01:06 م

أثار الإعلان عن موعد افتتاح أول ملهى ليلي في السعودية، جدلاً واسعًا بين الناشطين في المملكة، الذين أطلقوا وسما بعنوان "" احتل قائمة الأكثر تداولا، وتبادل عبره المتابعون تعليقاتهم على أحدث خطوات المملكة "الانفتاحية" منذ ظهور ولي العهد السعودي على الساحة السياسية.

 

 

 

واندلع الجدل عبر "تويتر" ما بين من اعتبر الخطوة انحدارا جديدا في سلم الالتزام والأخلاقيات التي يعمل بها المجتمع السعودي المتشدد في صميمه، بينما رأى آخرون أنها خطوة لازمة من أجل تحقيق التنوع لإرضاء كافة التوجهات، ومن يعارضها عليه ألا يتعرض لمن يطالبون بها.

كما لم تخف النبرة الساخرة في تعليقات البعض، ممن اعتبروا تلك الصيحات دخيلة على العرب ولا تعبر عنهم.

ومن أبرز التعليقات التي جاءت عبر الوسم المتصدر:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 

كما ظهرت عدة وسوم أخرى على "تويتر" مثل "#لاارضي_بمنكرات_جاري" وتباينت آراء السعوديين حول النادي الليلي الجديد خلالها.

ومن المقرر أن يتم الخميس افتتاح فرع لملهى "وايت" الشهير على الواجهة البحرية في مدينة جدة بعد أن أنجزت الشركة المشغلة له، إجراءات التراخيص وإعداد الموقع.

ولن يسمح في النادي الليلي الأول من نوعه في البلاد، بتقديم الخمور المحظورة في عموم البلاد، فيما سيفتح النادي أبوابه بين الساعة العاشرة مساءً والثالثة صباحًا، وسُيمنع من هم دون الـ18 عامًا من الدخول إلى "البار".

يُشار إلى أن المغني الأمريكي الشهير "ني يو"، سيحضر حفل افتتاح الملهى الليلي الجديد الذي اجتاحت أخباره وسائل الإعلام العالمية لكونه واحدا من أجرأ خطوات الانفتاح في مجتمع المملكة الذي يعيش فيه أكثر من 12 مليون وافد أجنبي من مختلف الجنسيات والثقافات.

وفي ظل تولي "محمد بن سلمان" ولاية العهد، والرؤية المستقبلية للمملكة، أكد مراقبون أن المملكة في طريقها إلى كسر التقاليد الدينية، وانتهاج "الانفتاح"، خاصة بعدما شوهدت وقائع عدة في السعودية بالآونة الأخيرة تُشير إلى ذلك.

وكان أبرز تلك الوقائع السماح للمرأة السعودية بدخول الملاعب وقيادة السيارة والدراجة النارية، فضلا عن ظهور الرقص والاختلاط والحفلات، والكثير من العادات الجديدة على المجتمع السعودي المحافظ.

وتشهد السعودية مؤخراً نشاطًا فنيًا مكثفًا عبر استقدام مطربين ومطربات من خارج المملكة، بعد أن أنشأ ولي العهد السعودي "هيئة الترفيه"، وقلص من صلاحيات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، العام الماضي، ورفع القيود عن إقامة الحفلات.

وأصبحت السعودية في السنوات الثلاث الماضية، قبلة فنية وثقافية وترفيهية عالمية، يتوافد عليها نجوم الفن والغناء من مختلف دول العالم، في إطار خطط البلاد للانفتاح على ثقافات العالم بعد عقود من الانغلاق استنادا لتفسيرات دينية ما لبثت المملكة أن تخلت عنها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية.. اعتقال صاحب فيديو كيف أربي بناتي بجوار ملهى ليلي

السجن 4 سنوات لسعودي احتج على إقامة ملهى ليلي بجوار منزله (فيديو)