بالصور.. مصرع 14 شخصا بحادث سير مروع جنوبي القاهرة

الأربعاء 12 يونيو 2019 06:06 ص

لقي 14 شخصا مصرعهم وأصيب 11 آخرين، الأربعاء، في حادث تصادم مروع بين سيارتي نقل ركاب صغيرتين "ميكروباص"، وسيارة خاصة، على طريق الأوتوستراد، بمنطقة طرة، جنوبي العاصمة المصرية القاهرة.

وأوضحت صحيفة "الأهرام" (حكومية)، أن الحادث بدأ بانفجار إطار سيارة ميكروباص أعلى كوبري شمال حلوان، على طريق الأوتوستراد، مما أدى إلى اصطدامها بميكروباص آخر وسيارة ملاكي.

وعقب وقوع الحادث، تم الدفع بـ14 سيارة إسعاف لنقل المصابين إلى المستشفيات المجاورة، وفق وسائل إعلام محلية، نقلت عن المتحدث باسم وزارة الصحة "خالد مجاهد"، قوله إن الإصابات تباينت بين اشتباه نزيف في المخ، وكسر بقاع الجمجمة، واشتباه ما بعد الارتجاج، ونزيف داخلي بالبطن، وكسور وجروح قطعية بأماكن متفرقة بالجسد.

وشهدت نفس المنطقة منتصف أبريل/نيسان الماضي، حادثا مماثلا، ولكن عدد ضحاياه أقل، كما يأتي هذا الحادث بعد ساعات قليلة من مصرع 7 عاملات زراعيات وإصابة 14 أخريات في محافظة البحيرة، الثلاثاء، بعد اصطدام سيارة ميكروباص بسيارة نقل.

وتقدر تقارير محلية ودولية عدد ضحايا حوادث السير سنويا في مصر بنحو 25 ألف قتيل، و70 ألف مصاب. أمّا الخسائر المادية فتقدر قيمتها بنحو 30 مليار جنيه (مليار و700 مليون دولار تقريبا).

ويفسر خبراء كثرة حوادث الطرق في مصر بسبب المنحنيات الخطرة والمطبات العشوائية، وغياب الإنارة اللازمة واللوحات الإرشادية، فضلا عن السرعة الجنونية لبعض السائقين، وانتشار شاحنات النقل المزودة بمقطورات.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

9 قتلى و11 مصابا في حادث سير جنوب القاهرة

حادث مروع يودي بحياة 23 شخصا وسط مصر (صور)

مصرع 20 وإصابة آخرين في حادث تصادم جنوبي مصر

حادث مروع يودي بحياة 19 شخصا بمصر (صور وفيديو)