أدرعي يحرض الفلسطينيين ضد المقاومة بصورة لصلاح

الأربعاء 12 يونيو 2019 06:06 ص

استغل المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي "أفيخاي أدرعي" صورة لنجم كرة القدم المصري لاعب ليفربول الإنجليزي "محمد صلاح"، لتحريض الفلسطينيين ضد المقاومين، واصفا إياهم بالإرهابيين.

وعبر حسابه "تويتر"، أعاد "أدرعي" نشر صورة لـ"صلاح" وهو يمسك بسمكة اصطادها على ساحل البحر الأحمر، مشيرا إلى أن "الإرهاب" هو ما يعيق الصيادين الفلسطينيين من التمتع بالصيد كما فعل النجم المصري.

وصدر متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي تعليقه على الصورة بنص قرآني، مغردا: "وَهُوَ الَّذِي سَخَّرَ الْبَحْرَ لِتَأْكُلُوا مِنْهُ لَحْمًا طَرِيًّا… لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ.. صيد الأسماك في قطاع غزة هو أحد أهم المجالات الاقتصادية التي يعتمد عليها الصيادون للرزق. وأي سمك في العالم أطيب من سمك غزة؟! لكن للأسف وبسبب مواصلة إطلاق البالونات الحارقة من غزة اضطرت إسرائيل لتقليص مسافة الصيد ليضر الإرهاب المنطلق من غزة بسكان القطاع أولا وأخيرا".

وأضاف: "فلا تسمحوا لبعض القادة الإرهابيين بحرمانكم مما رزقكم الله، محمد صلاح… علِّم قادة الإرهاب فوائد السمك".

ولاقت التغريدات رودو فعل سلبية على محاولة "أدرعي" تصوير الفلسطينيين ومقاوميهم كـ "مخربين وإرهابيين" وزج صورة اللاعب المصري للترويج لدولة الاحتلال.

ووصف العديد من المغردين إعادة "أدرعي" نشر صورة شخصية لـ"صلاح" دون استئذانه بأنه استمرار لسياسة المحتلين في اغتصاب الحقوق، فيما طالبه آخرون باقتباس قرآني آخر، هو الآيات العشر الأولى من سورة الإسراء، التي تشير إلى مصير "بني إسرائيل" المحتوم بالهزيمة والخسران.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية