فيلم X-Men الأخير يفشل فشلا ذريعا في شباك التذاكر

الجمعة 14 يونيو 2019 10:06 ص

شهد فيلم Dark Phoenix، وهو أحدث إصدار في سلسلة X-Men، فشلاً ذريعاً في شباك التذاكر الأمريكي، مع أن الفيلم الذي أدت ممثلة "جيم أوف ثرونز"؛ "صوفي تيرنر" دور البطولة فيه، كلّف مبلغًا قيمته 200 مليون دولار للإنتاج، ناهيك عن تكاليف التسويق.

ووصلت إيرادات افتتاح فيلم Dark Phoenix يوم الجمعة 7 يونيو/حزيران إلى 14 مليون دولار في الولايات المتحدة، أي أنه يمكن أن يحصل الفيلم على حوالي 32 مليون دولار في نهاية الأسبوع بأكمله، وفقاً لتقدير مجلة "فوربس"، وهو ما سيكون أسوأ افتتاح لفيلم من أفلام X-Men حتى الآن.

أسوأ افتتاح فيلم في السلسلة كان لفيلم The Wolverine، الذي حصل على 53 مليون دولار في عام 2013، تلاه X-Men: First Class، بمبلغ 55 مليون دولار في عام 2011.

كانت التعليقات على فيلم Dark Phoenix سلبية على نطاق واسع، حيث لم يحرز أكثر من تقييم 22% على موقع التقييم "روتن توماتوز".

كتب ناقد "إندبندنت" عن فيلم Dark Phoenix: "يخاطر فيلم X-Men الأخير بالاستسهال وأخذ الطرق المختصرة، بسبب فرط المؤثرات الخاصة، أصبحت المشاهد الكثيرة للشخصيات التي تلتهمها الكرات النارية أو تتفتت إلى تراب أو تتقهقر إلى الخلف بسبب قوة تشبه الصاعقة، أمراً مملاً جداً".

وأضاف: "هذه دراما شابة للبالغين بقدر ما هي فيلم خيال علمي، لكن ليس لديها أي شيء جديد تقوله عن صدمة المراهقة التي مر بها أبطال خارقون متحولون، لا يوجد في الفيلم عمق عاطفي على الإطلاق".

المصدر | independent

  كلمات مفتاحية