البرهان يصل إلى إريتريا للقاء أفورقي

الجمعة 14 يونيو 2019 05:06 ص

استقبل الرئيس الإيريتري؛ "أسياس أفورقي"، الجمعة، رئيس المجلس العسكري الانتقالي (الحاكم) في السودان الفريق أول "عبدالفتاح البرهان".

وغادر "البرهان"، الخرطوم، في وقت سابق، في زيارة قصيرة إلى أسمرا، تلبية لدعوة تسلمها من سفير إريتريا لدى الخرطوم؛ "إبراهيم إدريس"، حسب وكالة الأنباء السودانية "سونا".

ولم تكشف الوكالة، أية تفاصيل أخرى بشأن مدة الزيارة أو تفاصيلها.

وكان "أفورقي" في استقبال "البرهان"، لدى وصوله مطار أسمرا، قبل أن يعقدا جلسة مباحثات ثنائية، لم يتم الكشف عن تفاصيل ما جرى فيها.

وأبدت إرتيريا، الشهر الماضي، اهتمامها باستقرار الأوضاع في السودان، عقب الإطاحة بالرئيس "عمر البشير"، حيث أرسلت وزير خارجيتها "عثمان صالح" إلى الخرطوم.

وتوترت العلاقات الثنائية بين السودان وإريتريا في فبراير/شباط 2018، بعد قيام حكومة "البشير"، بإغلاق الحدود، نتيجة اتهامات متبادلة بإيواء المعارضين وتغذية أنشطة التهريب.

وفي 11 أبريل/نيسان الماضي، عزلت قيادة الجيش السوداني "البشير"، من الرئاسة بعد 30 عاما قضاها في الحكم؛ تحت وطأة احتجاجات شعبية بدأت أواخر العام الماضي؛ تنديدا بتردي الأوضاع الاقتصادية.

لكنها فضت اعتصاما لآلاف المحتجين أمام مقرها بالخرطوم، في 3 يونيو/حزيران الجاري، ما أوقع عشرات الضحايا، وأدى إلى تجمد المفاوضات مع "قوى إعلان الحرية والتغيير"، التي تقود الحراك الاحتجاجي، حول طبيعة الجهة التي ستقود المرحلة الانتقالية وملامح تلك المرحلة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السودان وإريتريا يبحثان إجراءات فتح الحدود

البرهان يبحث مع رئيس إريتريا جهود إرساء السلام بالمنطقة