رسميا.. انطلاق أول رحلة طيران سعودية بقيادة امرأة

الجمعة 14 يونيو 2019 07:06 ص

قبل بضع سنوات، كانت قيادة السيارة حلما للمرأة السعودية، ومطلبا حقوقيا، لازالت ناشطات يقبعن في سجون المملكة حتى الآن بسببه، ولكن اليوم تمكنت واحدة من بنات جنسهن أن تقوم بأول رحلة رسمية لها كقائدة لطائرة.

وحلقت الكابتن طيار، السعودية، "ياسمين الميمني"، بأول رحلة رسمية لها عقب انضمامها لشركة طيران سعودية، بعد 6 سنوات من حصولها على رخصة من هيئة الطيران المدني.

ووفقا لصحيفة "عكاظ" السعودية، الجمعة، تمكنت "ياسمين" من تحقيق هدفها بعد معاناة طالت 6 سنوات، بدون أن تجد فرصة عمل في أي شركة طيران بالمملكة، على الرغم من حصولها على رخصة طيران معتمدة.

وقالت "ياسمين" للصحيفة، إن هذا الحدث خطوة مهمة في حياتها العملية، وللفتيات السعوديات الشغوفات بالطيران أيضا، مضيفة: "لقد وضعت قدمى على أول طريق النجاح، وخطوت خطواتى الأكثر أهمية نحو تحقيق هدفى منذ تخرجى عام 2013".

من جهته قال المدير العام لعمليات "نسمة" للطيران، الكابتن "أحمد الجهني"، إن "ياسمين تقدمت مع فتاة أخرى و75 شابا للاختبارات، وكانت ضمن المجتازين لها"، مشيرا إلى أن المتقدمين بدأوا دوراتهم التدريبية داخل السعودية، على الطائرة من نوع ART، ثم أرسلوا للتدريب خارج المملكة في مدينتي مدريد وجاكرتا.

وتابع قائلا إن "ياسمين" هي "أفضل المتدربين وأنشطهم، ولديها صفة الدقة والالتزام بالمواعيد، ودائما ما تكون جاهزة لأي طارئ".

واختتم كاشفا عن مشروع جديد للشباب والشابات من أبناء المملكة في مجال الخدمة الجوية، تقدمت له 300 فتاة، في طور الدراسة والأخذ بالخبرات السابقة.

المصدر | الخليج الجديد + عكاظ

  كلمات مفتاحية