ألمانيا: الفيديو الأمريكي لا يكفي لاتهام إيران بهجمات خليج عمان

الجمعة 14 يونيو 2019 08:06 ص

اعتبر وزير الخارجية الألماني "هايكو ماس"، الجمعة، أن مقطع الفيديو الذي نشرته الولايات المتحدة لا يكفي لإثبات أن إيران تقف وراء الهجوم على ناقلتي نفط في خليج عمان.

ونشرت واشنطن مقطع فيديو، قالت إنه يظهر أن الحرس الثوري الإيراني وراء الهجوم الذي وقع، الخميس، على الناقلة "فرنت ألتير" المملوكة لشركة نرويجية، والناقلة اليابانية" كوكوكا كاريدجس"، في خليج عمان، قرب مضيق هرمز.

وقال "ماس" للصحفيين، خلال زيارة لأوسلو: "مقطع الفيديو لا يكفي. نستطيع أن نفهم ما يعرض بالطبع، لكن بالنسبة لي هذا لا يكفي لوضع تقييم نهائي".

يذكر أن النرويج، والتي تمتلك إحدى الناقلتين اللتين تعرضتا للهجوم، رفضت أيضا توجيه اتهامات رسمية، لأي جهة، حول المسؤولية في الهجوم، لافتة إلى أنه "من المبكر للغاية التوصل للمسؤول".

وقالت وزيرة الخارجية النرويجية "إين أريكسين سوريد"، لهيئة الإذاعة والتلفزيون العامة النرويجية (إن أر كيه): "من المبكر للغاية تحديد المسؤول عن الوضع في المنطقة، والتوصل إليه".

واتهمت الولايات المتحدة، إيران رسميا، بالوقوف وراء الهجوم الذي استهدف ناقلتي نفط في خليج عُمان، مشددة على أن طهران تعمل على عرقلة تدفق النفط عبر مضيق هرمز، وهي الاتهامات التي رفضتها طهران، واعتبرتها لا أساس لها.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية