غضب في الكويت بعد حملة لقتل الكلاب الضالة

الجمعة 14 يونيو 2019 08:06 ص

اندلعت موجة من الغضب والاستنكار الواسع، أوساط الكويتيين ونشطاء حقوق الحيوان بسبب حملة لقتل الكلاب الضارة، قيل إن جهات حكومية كويتية أطلقتها، بحجة تسبب الحيوانات بالكثير من المشاكل ونقلها للعديد من الأمراض والأوبئة؛ وذلك قبل أن تنفي الحكومة مسؤوليتها.

واتهم مغردون وناشطون وزارة الصحة بالوقوف وراء الحملة وأطلقوا وسم "#وزارة_الصحة_تسمم_الكلاب"، إلا أن الوزارة المعنية نفت ذلك مؤكدة عدم اختصاصها، ليعدل المغردون الوسم لاحقا ويصبح #تسمم_الكلاب و#اوقفوا_تسميمهم و#تسميم_الكلاب_في_الكويت.

ووفقا لنشطاء على "تويتر"، فإن الهيئة العامة للزراعة هي المشرفة على هذه الحملة، التي قامت بتشجيع المواطنين والمقيمين على قتل الكلاب، من خلال سماحها ببيع وتداول المواد السامة التي تخلط بالطعام قرب حاويات القمامة وفي أماكن تجمع الكلاب، بحسب صحيفة "القبس" الكويتية، الجمعة.

إلا أن الكويتيين فوجئوا بفئة أخرى باتت تستخدم الأسلحة لإعدام الحيوانات، ما دفع بنشطاء لفتح قضية تتحمل مسؤوليتها وزارة الداخلية.

ووفق ما نقلته الصحيفة فإن الحملة تتم وفقا للفتاوى الشرعية، وهو ما اتفق معه بعض المغردين الذين رأوا أن الشرع أباح قتل الحيوانات التي تشكل خطرا على البشر، في حين اعترض عليه ناشطون آخرون أكدوا أن الشريعة الإسلامية تحث على الرفق بالحيوان.

واشتعل جدل بين معارضين للقتل يرون أن هذه الكلاب ليست مؤذية إن لم يعتد أحد عليها، وبين من عبر عن تأييده وارتياحه بسبب زيادة اعتداءات هذه الكلاب على البشر، وخاصة الأطفال، ونقلها للأمراض.

وتمت الدعوة لوقفة احتجاجية ضد هذه الممارسات، وأكد المشاركون فيها استمرار الاعتصام حتى إيقاف حملة قتل الكلاب الضالة، ومحاسبة المسؤولين.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فوائد صحية لتربية الكلاب تكشفها دراسة جديدة

السعودية.. مطالبات بحل مشكلة الكلاب الضالة بعد الهجوم على طفل