فتح تدعو الفلسطينيين للتعبئة ضد ورشة البحرين

السبت 15 يونيو 2019 05:06 ص

أكد المجلس الثوري لحركة "فتح" الفلسطينية إلى التعبئة ضد ورشة البحرين و"صفقة القرن"، مشيرة إلى أن حقوق الفلسطينيين والقدس ليست للبيع.

وأعلن المجلس أن إدارة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" لم تعد مؤهلة للعب أي دور إيجابي في تطبيق الشرعية الدولية وقراراتها حول القضية الفلسطينية.

وحذرت حركة "فتح" من الانخراط أو التسابق مع أوهام الازدهار الاقتصادي في ظل الاحتلال الإسرائيلي، مشيرة إلى أن القضية وطنية سياسية بامتياز.

ودعا المجلس الثوري الفلسطينيين للانخراط في المسيرات والفعاليات والنشاطات الجماهيرية ضد ورشة البحرين، كما دعت الجماهير العربية للتحرك ضدها.

وقال المجلس إنه يدعو جميع الشركاء في "منظمة التحرير" لرص الصفوف وتغليب التناقض الرئيسي على أي خلاف ثانوي لتفعيل المنظمة كممثل شرعي ووحيد ومؤسساتها، وحشد طاقات الشعب والشتات لتفويت الفرصة على من يتربص بحقوق ووحدة الشعب.

والأربعاء الماضي، استهجنت حركة "حماس" موافقة دول عربية على المشاركة في مؤتمر المنامة المنتظر تنظيمه نهاية الشهر الجاري، في مملكة البحرين، لعرض الشق الاقتصادي من الخطة الأمريكية لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، المعروفة باسم "صفقة القرن".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية