ضغوط لسحب السوبر الإيطالي من السعودية

السبت 15 يونيو 2019 08:06 ص

قالالرئيس التنفيذي للاتحاد الإيطالي لكرة القدم، "ميشيل يوفا"، إنهم يضغطون على حكومتهم لاتخاذ "إجراءات حاسمة" ضد ما يسمى بقناة "بي آوت كيو" (beoutQ)، التي تُتهم السعودية باستخدامها لقرصنة بث قنوات "بي إن سبورت" القطرية.

وأضاف في تصريحات لقناة "الجزيرة" القطرية: "نضغط على حكومتنا لتعيد النظر في استضافة السعودية لكأس السوبر".

وأكدت محكمة فرنسية، الجمعة، أن شركة الأقمار الاصطناعية "عرب سات"، ومقرها السعودية، تعد شريكة في قرصنة بث قناة "بي إن سبورت"، من قبل "بي آوت كيو".

وكشفت محكمة باريس ترددات القرصنة على "بي إن سبورت" من خلال القمر الصناعي بدر 4، الذي تشغله شركة "عرب سات".

يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أعلن، العام الماضي، أنه يعتزم اتخاذ إجراءات قانونية ضد "بي آوت كيو"؛ بسبب قرصنة مقابلات كأس العالم 2018 بروسيا، وبثها بشكل غير قانوني في السعودية.

وانتقد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال العام الجاري أعمال القرصنة التي قامت بها "بي آوت كيو"، بعد بث مباريات كأس آسيا 2019 في الإمارات.

وأعلنت وزارة التجارة والصناعة القطرية، في 30 أبريل/نيسان الماضي، أنها نشرت مذكرة الدفاع الأولى في القضية المرفوعة أمام جهاز تسوية المنازعات في منظمة التجارة العالمية، وذلك فيما يتعلق بشأن القرصنة التي تقوم بها السعودية.

وأدانت الوزارة انتهاكات السعودية لحقوق الملكية الفكرية، وحقوق هيئات البث، والتي تخالف التزاماتها الدولية كعضو في منظمة التجارة العالمية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية تستضيف كأس السوبر الإيطالي للمرة الثانية

العفو الدولية تطالب بعدم إقامة السوبر الإيطالي في السعودية

كلاسيكو إيطاليا.. التاريخ ينحاز ليوفينتوس في مواجهة الإنتر ميلان