البرازيل تقص شريط كوبا أمريكا بثلاثية في شباك بوليفيا 

السبت 15 يونيو 2019 09:06 ص

افتتح منتخب البرازيل مشواره ببطولة كوبا أمريكا لكرة القدم 2019، التي تحتضنها بلاده، بفوز سهل وكبير على منتخب بوليفيا، بنتيجة 3-0، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة "A".

وسبق انطلاق المباراة حفل افتتاح بسيط ومستوحى من ثقافات السكان الأصليين لقارة أمريكا الجنوبية، على وقع أغنيات المطربة الكولومبية "كارول جي"، والمطرب البرازيلي "ليو سانتانا"، واستغرق 15 دقيقة.   

ودخل السليساو المباراة وهو يرتدي القميص الأبيض، وذلك تقديرا للمنتخب البرازيلي الفائز ببطولة كوبا أمريكا للمرة الأولى عام 1919.

وبدأ منتخب البرازيل المباراة بتشكيل مكون من "أليسون، ألفيس، تياجو سيلفا، ماركينيوس، فيليبي لويس، فيرناندينيو، كاسيميرو، كوتينيو، ريتشارلستون، نيرس، وفيرمينو".

فيما دفع منتخب بوليفيا بتشكيل مكون من "لامبي، مارفين، أدريانو، لويس، دييجو، سافيدرا، فيرناندو، ليونيل، أليخاندرو، كاسترو، ومارسيلو".

واحتاج منتخب البرازيل للانتظار حتى الدقيقة 50 في الشوط الثاني لافتتاح التسجيل عبر ضربة جزاء سجلها "فيليب كوتينيو".

وعند الدقيقة 53، عاد "كوتينيو" ليعزز من تقدم البرازيل بإحراز الهدف الثاني من ضربة رأسية، حول بها عرضية زميله "فيرمينو" إلى داخل الشباك.

وفي الدقيقة 85، اختتم البديل "إيفرتون" ثلاثية البرازيل بتسديدة صاروخية متقنة من على حدود منطقة جزاء بوليفيا، لم يستطع الحارس التصدي لها.

وبهذا الفوز الكبير، يتربع منتخب البرازيل على قمة المجموعة "A" برصيد 3 نقاط، فيما احتل منتخب بوليفيا المركز الرابع والأخير بدون رصيد من النقاط.

وتختتم منافسات الجولة الأولى من المجموعة "A" بمواجهة تجمع منتخبي فنزويلا وبيرو على ملعب "غريميو أرينا"، مساء السبت. 

وتشهد البطولة مشاركة منتخب قطر، بطل كأس آسيا 2019، وذلك ببطاقة دعوة، ضمن المجموعة "B" إلى جانب منتخبات الأرجنتين وكولومبيا وباراغواي.

ويفتتح العنابي مشواره بمواجهة باراغواي، الأحد، قبل أن يصطدم بكولومبيا ثم الأرجنتين، يومي 19 و23 من الشهر ذاته.

تجدر الإشارة إلى أن منتخب أوروغواي هو صاحب الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج بكوبا أمريكا، (15 مرة)، ويأتي خلفه منتخب الأرجنتين (14 مرة)، ثم منتخب البرازيل (8 مرات).

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية