زيادة 34% في عدد السياح الإسرائيليين إلى سيناء خلال 5 أشهر

السبت 15 يونيو 2019 03:06 م

دخل 140 ألف سائح إسرائيلي إلى شبه جزيرة سيناء في الفترة بين يناير/كانون الثاني ومايو/أيار العام الجاري، وذلك رغم تحذيرات وحدة مكافحة الإرهاب في الأمن الإسرائيلي.

ووفقا لمكتب الإحصاء المركزي الإسرائيلي، شهدت الأشهر الخمسة الأولى هذا العام زيادة كبيرة بلغت نسبة 34% في عدد الإسرائيليين الذين غادروا عبر معبر طابا في طريقهم إلى شبه جزيرة سيناء.

كما جرى تسجيل زيادة أخرى طفيفة نسبيا تبلغ 3.7% في عدد الإسرائيليين الذين دخلوا الأردن عن طريق المعابر.

ورغم أن تحذيرات هيئة مكافحة الإرهاب تضاعفت قبل عيد الفصح اليهودي في أبريل/نيسان الماضي، إلا أنه منذ ذلك الحين جرى تسجيل خروج 33 ألف إسرائيلي عبر معبر طابا إلى سيناء.

والعدد الإجمالي للإسرائيليين الذي وصلوا إلى سيناء عن طريق معبر طابا ناهز الـ140 ألفا بين يناير/كانون الثاني ومايو/أيار العام الجاري مقابل 105 آلاف بالفترة نفسها من عام 2018.

كما دخل الى الأردن في هذه الفترة 99.7 ألف إسرائيلي مقابل 96.2 ألف إسرائيلي بالفترة نفسها من العام الماضي.

وفي أبريل/نيسان الماضي، دعت السلطات الأمنية الإسرائيلية كافة السياح من مواطنيها في شبه جزيرة سيناء المصرية إلى مغادرتها فورا، على خلفية مخاطر تعرضهم لهجمات.

جاء ذلك بعد دخول 30 ألف سائح إسرائيلي سيناء لقضاء عطلة عيد الفصح والتمتع بسواحل البحر الأحمر رغم تحذيرات أجهزة الأمن بـ(إسرائيل) من تهديدات أطلقها تنظيم "الدولة الإسلامية" هناك.

المصدر | الخليج الجديد + i24news

  كلمات مفتاحية

613 ألف سائح إسرائيلي زاروا سيناء والأردن خلال 9 أشهر

4.5 مليون سائح زاروا إسرائيل في 2019

مهرجان إسرائيلي بسيناء المصرية الربيع المقبل

إسرائيل تخفض مستوى التهديد بمنتجعات سيناء للمرة الأولى منذ 17 عاما