ناعومي كامبل وديمي لوفاتو تنضمان لحملة أزرق من أجل السودان

السبت 15 يونيو 2019 12:06 م

بعدما اندلعت موجة تغيير صور الحسابات الشخصية عبر مواقع التواصل الاجتماعي إلى اللون الأزرق، دعما للقضية السودانية ولنشر التوعية بالوضع الراهن في البلاد، انضمت شخصيات عامة ومشهورة للحملة تضامنا مع المحتجين الذين أطلق عليهم الرصاص وقتلوا في اعتصام القيادة العامة هذا الشهر.

واكتسب وسم "حول العالم للأزرق" و"أزرق من أجل السودان" متابعة المشاهير الذين شاركوا القضية عبر حساباتهم، تنديدا بالوضع في ظل قيام المجلس العسكري بقطع وسائل الاتصال والإنترنت وطرد القنوات ووكالات الأخبار عن البلاد.

وحولت كل من عارضة الأزياء البريطانية "ناعومي كامبل"، والمغنية الأمريكية "ديمي لوفاتو" صورهن الشخصية في حسابهما على "إنستغرام" حيث يتابعهما الملايين، إلى اللون الأزرق، كما قامت "ناعومي" بالتغريد عن العنف في السودان.

وسبقهما في ذلك المطربة الأمريكية العالمية "ريهانا"، حينما غيرت إطار حسابها على "تويتر" إلى اللون الأزرق من أجل السودان، إضافة إلى الكثير من المشاهير حول العالم.

وقالت عارضة الأزياء "ناعومي" إن "ما بدأ كاحتجاج سلمي قد تحول إلى إزهاق مئات الأرواح البريئة، الوضع في السودان قد تجاوز اللا إنسانية".

وبلغت الأزمة السودانية ذروتها بعد أن فتحت قوات الأمن النار على متظاهرين سلميين الأسبوع الماضي.

وقُتل أكثر من 100 شخص وأصيب نحو 500 خلال فض اعتصام كبير بالخرطوم، وفقا للجنة أطباء السودان المركزية المرتبطة بالحركة الاحتجاجية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مغنية أمريكية تعتذر عن زيارتها لإسرائيل