ناقلتا خليج عمان المستهدفتين غادرتا إيران إلى الإمارات

الأحد 16 يونيو 2019 05:06 ص

قالت شركة "فرنتلاين"، المشغلة لناقلة النفط النرويجية "فرونت ألتير"، التي تعرضت لهجوم في خليج عمان، الخميس الماضي، إن أفراد طاقم السفينة وصلوا إلى دبي، في الوقت الذي أكد فيه مسؤول إيراني مغادرة الناقلة للمياه الإقليمية الإيرانية، السبت.

وقالت الشركة، في بيان، السبت، إن "كل أفراد طاقم الناقلة وعددهم 23 غادروا إيران من مطار بندر عباس ووصلوا إلى مطار دبي الدولي بعد ظهر اليوم".

وأضاف متحدث باسم الشركة لأن الطاقم ويضم أفرادا من روسيا والفلبين وجورجيا حظي بالعناية من جانب السلطات الإيرانية، بحسب "رويترز".

وغادر معظم أفراد الطاقم إلى بلادهم مباشرة بعد وصولهم إلى دبي بينما يعتزم الباقون المغادرة، الأحد.

بدوره، قال المدير العام لشؤون الموانئ والملاحة البحرية في محافظة هرمزكان الإيرانية، "مراد الله عفيفي بور"، في تصريح صحفي، أن السفينتين غادرتا المياه التابعة لرقابة إيران، موضحا أن الناقلة الأولى، التي تملكها اليابان وتحمل علم بنما وعلى متنها 21 بحارا، توجهت، الجمعة، إلى ميناء خورفكان الإماراتي، فيما أبحرت الثانية "فرونت ألتير"، النرويجية، وهي تحمل علم جزر مارشال، ظهر السبت، باتجاه ميناء الفجيرة الإماراتي.

وتابع أن طاقم السفينة الثانية المؤلف من 23 بحارا نقل من ميناء جاسك إلى ميناء بندر عباس، ليتم إرسال هؤلاء الأشخاص إلى دبي جوا بعد إنهاء الإجراءات القانونية، كي يعودوا من هناك إلى دولهم.

وقال المسؤول إن فرق الإنقاذ الإيرانية استطاعت إطفاء النيران التي اندلعت على متن السفينتين جراء الحادثة ومنع تسرب المشتقات النفطية التي كانت تحملها السفينتان إلى مياه البحر.

واتهمت السعودية والولايات المتحدة وبريطانيا والإمارات إيران، بالوقوف وراء الهجوم الذي استهدف الناقلتين في خليج عمان، الخميس الماضي، وهو الثاني من نوعه خلال نحو شهر، فيما رفضت إيران بشدة هذه الاتهامات.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية