أوبرا تطلق أول متصفح خاص بالألعاب في العالم

الأحد 16 يونيو 2019 08:06 ص

أعلن متصفح الويب "أوبرا" الشهير عن أول متصفح خاص بالألعاب في العالم، يُعرف باسم Opera GX لجميع عشاق ألعاب الكمبيوتر الذين يصل عددهم إلى 1.2 مليار شخص.

يحتوي متصفح الألعاب الجديد، والمخصص لنظام التشغيل "ويندوز" على أنماط وتصميمات مستوحاة من الألعاب ويسمح للمستخدمين بتخصيص المتصفح حسب اختيارهم.

لا يقتصر الأمر على تخصيص التصميم فقط، بل يمكن للمستخدمين أيضا التحكم في وحدة المعالجة المركزية للكمبيوتر الخاص به وكذلك استخدام ذاكرة الوصول العشوائي (رام) ويمكنهم تحديد مقدار طاقة وحدة المعالجة المركزية أو ذاكرة الوصول العشوائي التي يرغبون في تخصيصها للمتصفح لاستخدامها، بمساعدة لوحة تحكم متصفح Opera GX.

استخدام لوحة التحكم سهل، حيث يجب على المستخدمين استخدام الدائرة على الشاشة وتخصيص النسبة المئوية لوحدة المعالجة المركزية والرام الخاصة بالكمبيوتر، التي لن يتخطاها المتصفح.

لدى المتصفح تكامل مع منصة "تويتش" الخاصة بالألعاب أيضا، مما يسمح للمستخدمين بالوصول إلى تويتش عبر الشريط الجانبي الموجود في المستعرض، بالإضافة إلى ذلك، تتيح ميزة الاتصال السريع للمستخدمين الوصول إلى مواقع الويب مثل "يوتيوب" و"ريديت".

تتضمن الميزات الإضافية قسم أخبار مخصص للألعاب يسمى GX Corner، بالإضافة إلى الأصوات والرسوم المتحركة المستوحاة من الألعاب عند بدء تشغيل المتصفح، والتي يمكن تمكينها أو تعطيلها من الإعدادات.

أخيرا، يشارك Opera GX ميزاته مع متصفح أوبرا العادي مثل دمج تطبيقات الوسائط الاجتماعية المختلفة، وحظر الإعلانات المضمن، وخدمة VPN المدمجة.

بدأ الوصول المبكر إلى متصفح Opera GX وسوف تصل نسخته النهائية للمستخدمين في وقت لاحق من هذا العام.

المصدر | fossbytes

  كلمات مفتاحية