الآباء الجدد يخسرون أصدقاءهم في أول سنة بعد إنجاب الطفل

الأحد 16 يونيو 2019 09:06 ص

أفادت دراسة جديدة أن عددا متزايدا من الرجال يخسرون أصدقاء مقربين خلال السنة الأولى لإنجاب طفل، بالرغم من أن هذا وقت يكون فيه دعم الزملاء والأسرة والأصدقاء أمرا بالغ الأهمية.

خسارة الأصدقاء والأبوة

فقد وجد الاستطلاع أن حوالي 1 من كل 5 رجال يفقد أصدقاءه في الأشهر الـ12 الأولى منذ أن يصبح أبا، والأكثر من ذلك، أن الآباء الجدد الذين ليس لديهم أصدقاء حميمون اكتشفوا أيضا أنهم يكافحون أكثر مع الضغوط الحتمية التي تفرضها الأبوة والأمومة.

في عام 2019، أجرت مؤسسة "موفمنت فونديشن" البحث على 4 آلاف رجل من جميع أنحاء كندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وأستراليا للتحقيق في صلاتهم الاجتماعية، مع التركيز بشكل خاص على الأبوة وتأثير أن تصبح أبا.

وجد الاستطلاع أن 20% من الآباء قالوا إن عدد الأصدقاء المقربين لديهم انخفض في السنة الأولى من إنجاب الطفل، وعلاوة على ذلك، قال 33% من الرجال الذين ليس لديهم أصدقاء حميمون إن مستويات التوتر لديهم زادت كثيرا مقارنة بـ23% ممن لديهم صديق حميم واحد على الأقل.

كما وجد الاستطلاع أن 23% من الآباء يشعرون بالعزلة عندما يصبحون آباء للمرة الأولى وأن ضغوط الأبوة من المرجح أن تؤثر على الشباب.

أهمية الدعم

وقال المدير التنفيذي للمؤسسة: "إن كونك أبا يمكن أن يكون أحد أكثر التجارب المجزية في الحياة، لكن حتى وقت قريب لم يتم الاعتراف بمدى صعوبة هذا الانتقال بالنسبة للآباء الجدد، خاصة فيما يتعلق بالصحة النفسية. يظهر بحثنا أن وجود أصدقاء مقربين يهتمون بك يمكن أن يكون بمثابة عازل ضد هذه الضغوطات، يتيح لك قضاء الوقت مع الأصدقاء إعادة شحن البطارية وهو أمر جيد لك ولعائلتك.

وتأتي هذه النتائج بعد أشهر فقط من إعلان هيئة الخدمات الصحية في المملكة المتحدة أنه سيتم عرض فحوصات الصحة النفسية والعلاج للآباء إذا كانت شريكاتهم يعانين من أمراض مثل اكتئاب ما بعد الولادة والقلق والذهان.

المصدر | الإندبندنت

  كلمات مفتاحية