فتح تتعهد بحراك شعبي غاضب ضد مؤتمر البحرين وصفقة القرن

الأحد 16 يونيو 2019 01:06 م

تعهدت حركة "فتح" الفلسطينية بإحداث حراك شعبي غاضب خلال الفترة المقبلة للتصدي لخطة السلام الأمريكية المعروفة إعلاميا باسم "صفقة القرن"، والورشة الاقتصادية الممهدة له المقرر عقدها في البحرين، نهاية الشهر الجاري.

وقال نائب رئيس الحركة "محمود العالول"، إن المرحلة الحالية ستشهد حراكا شعبيا غاضبا، الهدف منه إيصال رسالة واضحة بأن شعبنا موحد في مواجهة كل المحاولات البائسة التي تستهدف قضيته الوطنية.

وشدد "العالول"، في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" (رسمية)، الأحد، على أن "شعبنا رافض للورشة التي دعت إليها الولايات المتحدة في البحرين، وأنه ملتف حول قيادته الشرعية ممثلة بمنظمة التحرير، وأنه لن يسمح لأي أحد التحدث باسمه إلا من خلال القيادة الشرعية".

وأشار إلى أن "هذا الموقف تم التأكيد عليه خلال لقاء الرئيس محمود عباس مع الشبيبة الفتحاوية وممثلي مجالس الطلبة في الجامعات".

وشدد "العالول"، على "صلابة الموقف الفلسطيني في مواجهة الإجراءات الأمريكية والإسرائيلية"، مطالبا بـ"استعادة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام لمواجهة التحديات".

وكانت حركة "فتح"، أعلنت في بيان لها، السبت، إضرابا عاما، الثلاثاء المقبل "رفضا واستنكارا"، لورشة العمل الاقتصادية التي ستعقد في البحرين.

ونص بيان "فتح"، على برنامج نشاطات تنوي الحركة تنظيمها بالتزامن مع بدء ورشة العمل في البحرين، يشمل تظاهرات واعتصامات في مختلف الأراضي الفلسطينية.

وفي وقت سابق، السبت، شارك محتجون فلسطينيون في تظاهرة بوسط مدينة رام الله رفضا لعقد ورشة البحرين.

وعلى الرغم من إعلان الإدارة الأمريكية عن موافقة الأردن ومصر على المشاركة في ورشة البحرين الاقتصادية، إلا أن البلدين لم يعلنا رسميا عن موقفهما بعد، في حين أعلنت كل من السعودية والإمارات عن موافقتها على المشاركة.

ومؤتمر "ورشة الازدهار من أجل السلام"، المرتقب في المنامة 25 و26 يونيو/حزيران الجاري، دعت إليه واشنطن، ويتردد أنه ينظم لبحث الجوانب الاقتصادية لـ"صفقة القرن"، وفق إعلام أمريكي.

و"صفقة القرن" خطة سلام أعدتها إدارة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، ويتردد أنها تقوم على إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات مجحفة لمصلحة (إسرائيل)، بما فيها وضع مدينة القدس الشرقية المحتلة، وحق عودة اللاجئين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية