بتر إصبع طفلة سعودية في ظروف غامضة بمستشفى

الأحد 16 يونيو 2019 02:06 م

شهدت مستشفى "أحد رفيدة" في منطقة عسير بالمملكة العربية السعودية، حادثة صادمة، بعدما تفاجأ المواطن "عبدالرحمن بن أحمد خميسي" ببتر إصبع ابنته حديثة الولادة بعد أن أدخلها المستشفى لتطعيمها، إلا أنه تم تنويمها بحجة أنها تعاني بسبب الصفار.

وبحسب صحيفة "سبق" المحلية، قال الوالد: "دهم الطلق زوجتي لأقوم بإيصالها لمستشفى أحد رفيدة التابع لصحة عسير بتاريخ 1/10/1440 للهجرة، وولدت في اليوم نفسه وتم إخراجها وطفلتي دون تطعيم بحجة عدم وجود تطعيم في إجازة العيد".

وتابع: "طلبوا مني المراجعة في وقت آخر وعدت لهم يوم الأربعاء 9/ 10/1440 لتطعيمها ليُجرى لها تحليل ويتبين أن لديها صفارا بنسبة 16 ما استدعى تنويمها بناء على رأي الطبيب المعالج".

وأضاف للصحيفة أن الطبيب قال إن الحالة سيتم تنويمها بضعة أيام، و"جرى ذلك بالفعل لأتفاجأ باتصال الممرضة التي طلبت مني الحضور لاستلام ابنتي التي كانت في حالة بكاء مستمر".

وتابع "خميسي": "وعند وصولنا للمنزل تفاجأنا بضماد على أحد أصابعها ليتبين لنا أن إصبعها الإبهام الأيسر، مبتور لأعود للمستشفى وأقوم بإبلاغ المدير المناوب الذي فتح ملف التحقيق مع الممرضات لتؤكد إحداهن أن المولودة كانت ترضع إصبعها ما أدى لقطعها".

وختم المواطن بأنه "تقدم بشكوى لوزارة الصحة برقم 1029532 وتم إفادتي بأنه سيتم التواصل معي خلال 24 ساعة إلا أنه لم يتم ذلك وما زالت ابنتي في حالة بكاء متواصل وتعاني نزفا بين الفينة والأخرى إلى جانب تورم يدها وأكد أنه راجع المستشفى مساء أمس فطُلب مني الحضور لاحقا لعدم وجود طبيب مختص".

من جانبه، أكد المتحدث الرسمي باسم صحة عسير "عبدالعزيز آل شايع"، أن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير "خالد بن عائض عسيري"، وجّه بتشكيل لجنة مختصة للتحقيق في القضية وبشكل عاجل والتحفظ على الملف الطبي للحالة.

كما أمر بتأجيل سفر جميع من تعاملوا مع الحالة، والرفع له شخصيا بنتائج التحقيق وبشكل عاجل، ليتم استكمال الإجراءات النظامية على ضوء النتائج.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية