كوبا أمريكا 2019.. قطر تفرض التعادل على باراغواي

الأحد 16 يونيو 2019 12:06 م

فرض منتخب قطر التعادل الإيجابي على منتخب باراغواي، بنتيجة 2-2، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة "B" ببطولة كوبا أمريكا 2019، المقامة حالياً في البرازيل.

وبدأ العنابي المباراة بتشكيل مكون من: "سعد الشيب، بسام الراوي، بيدرو، عبدالكريم حسن، بوعلام خوخي، حسن الهيدوس، عاصم ماديبو، عبدالعزيز حاتم، طارق سلمان، أكرم عفيف، والمعز علي".

فيما دفع باراغواي بتشكيل مكون من "جونيور فيرنانديز، برونو فالديز، فابيان، ألونسو، أرزامنديا، أورتيز، روخاس، ألميرون، بيريز، كاردوزو، ودومينجيز".

وافتتح منتخب باراغواي التسجيل مبكراً عند الدقيقة 4 من الشوط الأول، عن طريق ركلة جزاء نفذها "أوسكار كاردوزو" بنجاح.

وعند الدقيقة 56 بالشوط الثاني، عزز المنتخب اللاتيني من تقدمه بإحراز الهدف الثاني عن طريق "ديرليس غونزالز".

وانتفض العنابي وقلص النتيجة بإحراز الهدف الأول عند الدقيقة 68 عن طريق هدافه "المعز علي"، قبل أن يدرك التعادل بمساعدة النيران الصديقة بهدف أحرزه "رودريغو روجاس" بالخطأ في مرماه.

وبهذا التعادل يحتل المنتخب القطري المركز الثاني بالمجموعة برصيد نقطة واحدة، وخلفه منتخب باراغواي بنفس الرصيد.

وكان منتخب كولومبيا قد فاز على نظيره الأرجنتيني، بنتيجة 2-0، ضمن منافسات الجولة الأولى، ليتصدر ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، في يحتل التانغو المركز الرابع والأخير بدون رصيد.

وتشهد البطولة مشاركة منتخب قطر، بطل كأس آسيا 2019، وذلك ببطاقة دعوة، ضمن المجموعة "B" إلى جانب منتخبات الأرجنتين وكولومبيا وباراغواي.

ويصطدم العنابي بمنتخب كولومبيا، في ثاني جولات المجموعة، يوم 19 يونيو/حزيران، قبل أن يختتم مواجهاته أمام الأرجنتين يوم 23 من الشهر ذاته.

تجدر الإشارة إلى أن منتخب أوروغواي هو صاحب الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج بكوبا أمريكا، (15 مرة)، يأتي خلفه منتخب الأرجنتين (14 مرة)، ثم منتخب البرازيل (8 مرات).

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية