أبو الغيط يطالب بالتحقيق بأحداث فض اعتصام الخرطوم

الأحد 16 يونيو 2019 12:06 م

دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية، "أحمد أبو الغيط"، إلى استكمال التحقيقات الجارية في فض اعتصام المعارضة السودانية بالخرطوم، يوم 3 يونيو/حزيران الجارب، والكشف عن ملابسات ما حدث والمسؤولين عنه، مشددا على أن حلول الأزمة الحالية في السودان يجب أن تكون "وطنية خالصة" وليست مستوردة من الخارج.

جاء ذلك  خلال زيارته إلى العاصمة السودانية الخرطوم، الأحد.

وشدد "أبو الغيط" على أن الحلول يجب أن يتم التوصل إليها في إطار وطني خالص، بعيدا عن التدخلات أو الإملاءات الخارجية، وبشكل يحترم استقلال وسيادة البلاد وتطلعات جميع أطياف شعبه ومكوناته.

وأشار إلى أن الجامعة العربية ستحرص على مواصلة جهودها وتفاعلها مع المجلس العسكري الانتقالي وجميع الأطراف في البلاد، ومع جميع القوى والمنظمات الدولية والإقليمية الشريكة لها والحريصة على استقرار السودان والملتزمة بمساندة عملية الانتقال السلمية والتوافقية للسلطة المدنية في البلاد.

وقال "أبو الغيط" إنه أوضح خلال جميع اللقاءات التي عقدها بالخرطوم، أن الجامعة العربية تقف مع جميع أهل السودان بمختلف أطيافهم وانتماءاتهم وتوجهاتهم وستكون مرافقة لهم لعبور تحديات المرحلة الراهنة، وتشجيعهم على مواصلة الحوار والعودة إلى مائدة التفاوض وعدم الجنوح عن المنهج السلمي للتوصل إلى توافق وطني عريض يعلي مصلحة الدولة.

والتقى أبو الغيط خلال الزيارة التي استغرقت يوما واحدا، مع الفريق أول ركن "عبدالفتاح البرهان" رئيس المجلس العسكري الانتقالي، كما التقى عددا من قيادات قوى إعلان الحرية والتغيير، ورئيس حزب الأمة القومي "الصادق المهدي"، وممثلي الحزب الاتحادي الديمقراطي، والحركات السياسية والمدنية السودانية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية