تضم 4 نجوم عرب.. أفضل تشكيلة محتملة في أمم إفريقيا 2019

الأحد 16 يونيو 2019 01:06 م

تزخر النسخة، التي ستبدأ خلال أيام، من كأس أمم أفريقيا لكرة القدم 2019، والمقرر إقامتها في مصر، بالمواهب التي يلمع نجمها بالفعل في سماء الكرة العالمية، وتحديدا في أقوى الدوريات الأوروبية وغيرها.

ولأول مرة في التاريخ، تقام البطولة الأفريقية بمشاركة 24 منتخبا، بدلا من 16، حيث تم تقسيم المنتخبات على 6 مجموعات، كل مجموعة من 4 منتخبات.

ورصد موقع "MIN90" العالمي قائمة بأفضل تشكيلة محتملة من اللاعبين في أمم أفريقيا 2019، والتي جاءت على النحو التالي:

حراسة المرمى

الكاميروني "أندريه أونانا": تألق رفقة آياكس أمستردام الهولندي، في بطولة دوري أبطال أوروبا ووصل معهم إلى الدور نصف النهائي قبل أن يخرج أمام توتنهام الإنجليزي، وقد حصل على جائزة أفضل لاعب في العام في الكاميرون، كما حصد أيضا جائزة أفضل حارس أفريقي في عام 2018، وحجز مكانا في تشكيلة أفضل فريق في الدوري الهولندي موسم 2018-2019.

خط الدفاع

السنغالي "خاليدو كوليبالي": يعد من بين أكثر اللاعبين طلبا في الميركاتو الصيفي الحالي من قبل الأندية الكبيرة، وتصل قيمته السوقية إلى 100 مليون جنيه إسترليني، ويعد مانشستر يونايتد من بين أهم الأندية التي تسعى لضمه، وقد حصل على لقب أفضل مدافع في الدوري الإيطالي الممتاز هذا الموسم.

المغربي "مهدي بن عطية" يتواجد الآن في صفوف الدحيل القطري قادماً من يوفنتوس الإيطالي، الصيف الماضي، ويعد أحد أكثر اللاعبين خبرة في مركز الوسط المدافع في البطولة المقبلة.

المغربي "أشرف حكيمي": خاض الموسم الماضي ضمن صفوف بوروسيا دورتموند الألماني على سبيل الإعارة قادماً من ريال مدريد الإسباني، وقدم عروضا طيبة في الدوري الألماني الممتاز.

الإيفواري "سيرغ أورييه": توج بكأس أمم أفريقيا في العام 2015، ورحل عن صفوف فريق باريس سان جيرمان الفرنسي إلى توتنهام في العام 2017، وخاض 17 مباراة فقط في موسم 2018-2019.

خط الوسط

الغاني "توماس بارتي": يمتاز بالقوة ويعد أحد مفاتيح اللعب الأساسية التي يعول عليها أتلتيكو مدريد الإسباني، في مركز الوسط المدافع، لكن غالبا ما يوظفه منتخب بلاده في الخطوط الأمامية للفريق، ونجح في إحراز 7 أهداف في 17 مباراة، منذ أول مباراة دولية له مع المغرب في العام 2016.

الغيني "نابي كيتا": أظهر جانبا من قدراته مع ليفربول الإنجليزي، هذا الموسم، بعدما انضم إليه قادماً من لايبزغ الألماني، قبل أن يتعرض لإصابة أبعدته عن مباريات فريقه في الدوري الإنجليزي الممتاز، وبفضل أدائه التكتيكي العالي، حجز كيتا مكانا في تشكيل أفضل فريق في الدوري الألماني الممتاز في العام 2017، وأيضا مكانا في التشكيلة المثالية لقارة أفريقيا في 2018.

المغربي "حكيم زياش": يعد أحد ألمع النجوم في فريق أياكس أمستردام والذي لعب دورا مهما في بلوغه الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، ما وضع اللاعب على رادار عدد من الأندية الأوروبية الكبرى، والتي يمكنه اختيار أفضلها بعد تألقه الذي يتوقعه الكثيرون في بطولة أمم أفريقيا المقبلة.

خط الهجوم

السنغالي "ساديو ماني": حصد لقب هداف الدوري الإنجليزي 2018-2019، مشاركة مع المصري الدولي وزميله في ليفربول، "محمد صلاح" والغابوني "بيير أوباميانغ" نجم أرسنال، وحصد مع الريدز لقب دوري أبطال أوروبا.

المصري "محمد صلاح": أنهى الموسم مع ليفربول بالتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، والمشاركة في جائزة "الحذاء الذهبي" في الدوري الإنجليزي، مع كل من "ماني" و"أوباميانغ"، ويعول منتخب مصر كثيرا في خططه على "صلاح".

الإيفواري "نيكولاس بيبي": أحرز 22 هدفا، وصنع 11 أخرى، ساعد ناديه ليل على احتلال المركز الثاني في الدوري الفرنسي 2018-2019، لذلك يتردد اسمه كثيرا في سوق الانتقالات الصيفية الحالية، حيث يتوقع رحيله بعد كأس أمم أفريقيا المقبل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية