مجددا.. الحوثيون يعلنون استهداف مطار أبها بطائرة مسيرة

الاثنين 17 يونيو 2019 05:06 ص

أعلنت جماعة "أنصار الله" الحوثية في اليمن، فجر الإثنين، عن استهدافها مطار أبها، جنوبي السعودية، بهجوم بواسطة طائرة مسيرة.

وأوردت قناة "المسيرة"، التابعة للحوثيين، أن الهجوم تم تنفيذه بواسطة طائرة مسيرة من نوع "قاصف 2K".

وأضافت أن الملاحة توقفت من المطار وإليه، عقب الهجوم.

ولم يعلق التحالف، الذي تقوده السعودية، على هذه الأنباء، حتى كتابة هذه السطور.

ويأتي الهجوم الجديد بعد أقل من يوم واحد على هجومين آخرين شنتهما الجماعة، المدعومة من إيران، استهدف مطاري أبها وجازان، جنوبي المملكة أيضا، حيث أعلنت الميليشيات الحوثية، آنذاك، أن الهجومين تسببا بإخراج المطارين من الخدمة.

وبحسب الجماعة، فقد استهدف الهجوم الأول غرف التحكم والسيطرة لطائرات بلا طيار في مطار جازان، فيما استهدفت العملية الثانية محطة الوقود بمطار أبها الدولي.

وفي 12 يونيو/حزيران الجاري، قصف الحوثيون مطار أبها بصاروخ "كروز"، مما أسفر عن إصابة 26 مسافرا من جنسيات مختلفة وحدوث أضرار بالمطار، حسبما أعلن المتحدث باسم التحالف، الذي تقوده السعودية، في اليمن.

وكثف الحوثيون من هجماتهم على المطارات السعودية، منذ إعلان المتحدث باسم القوات المسلحة الموالية للجماعة، العميد "يحيى سريع" عن قاعدة جديدة للتعامل مع ما وصفه بـ"العدوان السعودي الإماراتي"، حيث قال: "قريبا إن شاء الله سنصل إلى قاعدة المطار بالمطار والسن بالسن والعين بالعين، وبنك أهدافنا يتسع يوما إثر يوم وكل أهدافنا موثقة بالصوت والصورة". (طالع المزيد).

والأحد، اعترف الجيش الأمريكي بتنامي القوة العسكرية للحوثيين، قائلا إن طائرة مسيرة أمريكية أسقطتها الجماعة في اليمن، في 6 يونيو/حزيران الجاري، رغم طيرانها على علو مرتفع، مما يشير إلى تحسن في قدرات الحوثيين عن السابق وتلقيهم أسلحة متطورة من إيران، حسبما أعلن متحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مجتهد: توجيهات سرية بإغلاق مطار أبها ليلا

الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة مسيرة أمريكية الصنع وسط اليمن