الحوثيون يهددون باستهداف ناقلات النفط ومصر والسودان

الاثنين 17 يونيو 2019 08:06 ص

هددت جماعة "أنصار الله" اليمنية (الحوثيون) باستهداف المواقع النفطية وناقلات النفط في البحر الأحمر وبحر العرب، وكذلك دول التحالف العربي بالصواريخ، بما في ذلك مصر والسودان.

وفي لقاء مع قناة "المسيرة"، التابعة للجماعة، قال رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى لـ"الحوثيين"، "مهدي المشاط"، الإثنين، إن "استهداف مضخات النفط في السعودية قرار يمني خالص، وهو البداية لتدمير الصناعة النفطية في دول العدوان".

وأضاف: "أي موقع نفطي أو سفينة تحمل النفط في البحر الأحمر وبحر العرب، أهداف مشروعة لنا حتى يتوقف العدوان".

وأكد "المشاط" أن "الحوثيين" باتوا يمتلكون "صواريخ  قادرة على تهديد عمق دول التحالف، والوصول إلى أي نقطة في دول الخليج"، حسب قوله.

وجاءت تصريحات رئيس المجلس السياسي الأعلى لـ"الحوثيين" بعد إعلانهم استهداف مطار أبها، جنوبي السعودية، فجر الإثنين، بهجوم بواسطة طائرة مسيرة.

ويأتي الهجوم الجديد بعد أقل من يوم واحد على هجومين آخرين شنتهما الجماعة، المدعومة من إيران، استهدف مطاري أبها وجازان، جنوبي المملكة أيضا، حيث أعلنت الميليشيات الحوثية، آنذاك، أن الهجومين تسببا بإخراج المطارين من الخدمة.

وكثف "الحوثيون" من هجماتهم على المطارات السعودية، منذ إعلان المتحدث باسم القوات المسلحة الموالية للجماعة، العميد "يحيى سريع" عن قاعدة جديدة للتعامل مع ما وصفه بـ"العدوان السعودي الإماراتي"، حيث قال: "قريبا إن شاء الله سنصل إلى قاعدة المطار بالمطار والسن بالسن والعين بالعين، وبنك أهدافنا يتسع يوما إثر يوم وكل أهدافنا موثقة بالصوت والصورة".

والأحد، اعترف الجيش الأمريكي بتنامي القوة العسكرية لـ"الحوثيين"، مشيرا إلى أنهم أسقطوا طائرة مسيرة أمريكية باليمن، في 6 يونيو/حزيران الجاري، رغم طيرانها على علو مرتفع، ما يؤشر إلى تطور قدراتهم العسكرية وتلقيهم أسلحة متطورة من إيران، حسبما أعلن متحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية.

ومنذ مارس/آذار 2015، تقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا في اليمن، تعد الإمارات أحد أبرز أعضائه، ويدعم القوات الموالية للحكومة اليمنية، في مواجهة الحوثيين".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية