محافظ يمني يبعث رسالة تحذيرية لبن زايد.. ما فحواها؟

الاثنين 17 يونيو 2019 12:06 م

وجه محافظ المحويت اليمنية "صالح حسن سميع" رسالة نصح وتحذير، الأحد، إلى ولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد"، دعاه فيها إلى "تجنب الانتهازية في القضية اليمنية"، و"الابتعاد عن الغرور وجنون الفائض المالي" والابتعاد عن العبث بوحدة اليمن ولحمة أبنائه.

وعبر حسابه على "فيسبوك"، اعتبر "سميع" رسالته إلى ولي عهد أبوظبي من قبيل "النصح والشفقة"، قائلا: "فارق اليمن وأنت عظيم في نظر أبنائه ولا تفارقه كفقير اليهود لا دنيا ولا دين".

واختتم محافظ المحويت رسالته بتحذير "بن زايد" من مصير بائس إذا لم يتراجع عن سياساته: "اعلم أن الدنيا دوارة، ويوم لك، ويوم عليك يا محمد"، مذكرا إياه بالبيت الشعري: "هي الأمور كما شاهدتها دول.. من سره زمن ساءته أزمان".

 

 

 

 

وتتهم أطراف عديدة بالشرعية اليمنية الإمارات بالعبث بأمن واستقرار اليمن والتآمر على وحدته، عبر دعم أطراف انفصالية في الجنوب، إضافة إلى دعم ميليشيا مسلحة في عدة مدن لمناهضة الحكومة وإعاقة عملها.

يذكر أن النزاع في اليمن تسبب بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، حسب توصيف الأمم المتحدة، التي تقول إن نحو 22 مليون يمني (ثلاثة أرباع عدد السكان) في وضع غذائي صعب، بينهم حوالى 14 مليونا (نصفهم من الأطفال) يواجهون خطر المجاعة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية