داود أوغلو ناعيا مرسي: مات مدافعا عن شرف شعبه

الاثنين 17 يونيو 2019 12:06 م

نعى رئيس الوزراء التركي الأسبق، "أحمد داود أوغلو"، الرئيس المصري الراحل "محمد مرسي" الذي وافته المنية يوم الإثنين، إثر إصابته بإغماءة، أثناء حضوره لجلسة محاكمته في قضية التخابر.

وقال "داود أوغلو" في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر": "انتقل إلى رحمة الله تعالى شهيداً أخي العزيز محمد مرسي، الممثل الشرعي والمنتخب للشعب المصري، أثناء دفاعه عن شرف شعبه في محكمة انقلاب عسكري غير قانوني محارب للديمقراطية"، مضيفا: "هذا العار يكفي العالم جميعاً".

 

 

والإثنين، أصدرت رئاسة الشؤون الدينية في تركيا قرارًا بإقامة صلاة الغائب الثلاثاء في كل المساجد المركزية بعموم البلاد على روح الرئيس المصري الراحل "محمد مرسي".

واشتكت أسرة "مرسي" مرارا من تدهور حالته الصحية داخل محبسه، مؤكدين أن السلطات كانت ترفض تلبية طلباته المتكررة بتلقي العلاج بالمستشفى، وتضيق عليه في سجنه.

وقال الرئيس "مرسي" في جلسة محاكمته السابقة التي انعقدت يوم السابع من مايو/أيار الماضي إن "حياته في خطر".

وانتقد مدير منظمة "هيومن رايتس ووتش"، "كينيث روث"، السلطات المصرية، بسبب تجاهلها طلبات الرئيس المصري الراحل "محمد مرسي" الخاصة بتدهور صحته داخل محبسه.

ونعى مسؤولون دوليون وإقليميون وأحزاب وشخصيات عامة وسياسيون، وحقوقيون الرئيس المصري الأسبق، الذي يعد أول رئيس مدني منتخب بعد ثورة يناير/كانون الثاني 2011.

وتم عزل "مرسي" من منصبه عقب الانقلاب العسكري الذي نفذه الجيش، في يوليو/تموز 2013، بقيادة وزير الدفاع، آنذاك، "عبدالفتاح السيسي"، الذي أصبح رئيسا للبلاد، فيما بعد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية