البنتاغون يعلن إرسال 1000 جندي أمريكي للشرق الأوسط

الثلاثاء 18 يونيو 2019 03:06 م

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، الإثنين، إرسال 1000 جندي إضافي إلى الشرق الأوسط.

وقال وزير الدفاع بالإنابة "باتريك شاناهان"، في بيان، إنه "استجابة لطلب من القيادة المركزية الأميركية (CENTCOM) سمحت لنحو 1000 جندي إضافي لأغراض دفاعية للتعامل مع التهديدات الجوية والبحرية والبرية في الشرق الأوسط".

وأضاف البيان: "تؤكد الهجمات الإيرانية الأخيرة صحة المعلومات الموثوقة التي تلقيناها بشأن السلوك العدائي من قبل القوات الإيرانية ومجموعاتها التي تهدد أفراد الولايات المتحدة ومصالحها في جميع أنحاء المنطقة".

وذكر "شاناهان" أن "الولايات المتحدة لا تسعى الصراع مع إيران"، متابعا: "يجري العمل اليوم لضمان سلامة أفرادنا العاملين في جميع أنحاء المنطقة وحماية مصالحنا الوطنية".

وزاد: "سوف نستمر في مراقبة الموقف بجدية وإجراء تعديلات على مستويات القوة حسب الضرورة في ضوء تقارير الاستخبارات والتهديدات الموثوقة".

وكان مسؤولان أمريكيان كشفا لوكالة "رويترز"، في وقت سابق، أن الولايات المتحدة تستعد لإرسال قوات إضافية إلى الشرق الأوسط، رداً على مخاوف متزايدة بشأن إيران التي تتهمها، واشنطن بالمسؤولية عن هجمات على ناقلتي نفط الأسبوع الماضي، في خليج عمان.

وتعرضتا ناقلتا نفط نروجية ويابانية الخميس في خليج عمان لهجومين، ما أدّى لاشتعال النيران فيهما وإجلاء طاقميهما، في تطوّر جديد يزيد التوترات في المنطقة التي تعيش منذ أسابيع على وتيرة التصعيد بين الولايات المتحدة وإيران.

ولم يكشف المسؤولان اللذان طلبا عدم نشر اسميهما، عن عدد الجنود الذين سيتم نشرهم أو تفاصيل توقيت عملية النشر، التي لم يُعلن عنها من قبل.

وكان الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، أعلن أواخر مايو/أيار الماضي، موافقته على إرسال 1500 جندي إضافي إلى الشرق الأوسط.

وأكد "ترامب"، أن نشر القوات الإضافية في الشرق الأوسط "إجراء بأغلبيته وقائي"، مشدداً على أن "الانتشار العسكري الإضافي في الشرق الأوسط هدفه الحماية". وأضاف أن الانتشار سيتضمن عدداً صغيراً نسبياً من القوات.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية