إخوان السودان: رحيل مرسي سيكون بداية الحرية للأمة

الثلاثاء 18 يونيو 2019 02:06 م

نعى المراقب العام لجماعة "الإخوان المسلمون" بالسودان "عوض الله حسن"، الثلاثاء، الرئيس المصري الأسبق "محمد مرسي"، مؤكدا أن رحيله سيكون بداية الحرية للأمة.

وعبر حسابه الرسمي على "فيسبوك" قال "حسن": "تقبل الله الشهيد مرسي في عليين، لقد كتب بشهادته عار الدهر على نظام العسكر البغيض وأقام الحجة علينا بثباته، سيكون رحيله بداية الحرية للأمة إن شاء الله".

وأضاف: "الدكتور محمد مرسي قضى حياته مدافعا عن العدالة والحرية وحقوق الإنسان ومناصرا للحق والفضيلة، نسأل الله أن يتقبله قبولا حسنا ويكتبه مع الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا".

ومساء الإثنين، أعلن التليفزيون المصري الرسمي وفاة الرئيس الأسبق "محمد مرسي" أثناء جلسة محاكمته، موضحا أنه تعرض لنوبة إغماء أثناء المحاكمة، توفي على أثرها.

وتم دفن "مرسي" بمقبرة المرشدين السابقين لجماعة "الإخوان المسلمون" بمدينة نصر شرقي القاهرة، واقتصرت مراسم الدفن على حضور نجله "أسامة" -المحبوس حاليا- وزوجته وأولاده وشقيقين له ومحاميه.

وحملت منظمات حقوقية السلطات المصرية مسؤولية وفاة "مرسي" وطالبت بإجراء تحقيق شفاف في ملابسات وفاته، بينما نعاه قادة سياسيون وحركات وهيئات في أنحاء العالم ووصفوه بالشهيد.

كما قالت جماعة "الإخوان المسلمون" في بيان إن وفاة "مرسي" تمثل "جريمة قتل مكتملة الأركان"، داعية إلى تنظيم وقفات أمام السفارات المصرية في الخارج، بينما طالب قياديون في الجماعة بإجراء تحقيق دولي في ملابسات الوفاة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية