دعوات لأداء صلاة الغائب على مرسي مساء الثلاثاء في الدوحة

الثلاثاء 18 يونيو 2019 03:06 م

نشرت شخصيات عامة وإعلاميون في قطر، دعوات لأداء صلاة الغائب على الرئيس المصري الراحل "محمد مرسي"، وذلك بعد صلاة العشاء، الثلاثاء، في مسجد "منيرة السويدي" بمنطقة الدفنة، في العاصمة الدوحة، بعد صلاة العشاء.

ونشر الناشط السياسي المصري "أحمد البقري"، والإعلامي في شبكة الجزيرة "عثمان آي فرح" في تغريدة له عبر حسابه على "تويتر"، الدعوة للصلاة على الرئيس الراحل بعد صلاة العشاء، التي كان من المقرر أن تكون بداية في جامع "عبدالوهاب"، أكبر مساجد الدوحة.

وتم تغيير المسجد لاحقا، ليصبح مسجد "منيرة بنت ناصر بن سلطان السويدي"، بعد صلاة العشاء.

 


 

 

 

 

 

وبدون دعوات رسمية، تم تداول رسالة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وعلى رأسها "واتسآب"، تدعو لتأدية صلاة الغائب اليوم ظهرا، على الرئيس الراحل في مسجد عبدالوهاب أيضا، وهي الدعوة التي تلقت تلبية واسعة من المواطنين والمقيمين في البلاد. وتم تأدية الصلاة على "مرسي" وسط حضور ضخم من المصلين.

 

 

 

 

وأقيمت صلاة الغائب على الشهيد "محمد مرسي" بعد صلاة الظهر في جامع الفاتح في إسطنبول وعموم مساجد تركيا.

وأقيمت صلاة الغائب عليه الإثنين في المسجد الأقصى ومئات المساجد حول العالم.

على الناحية الأخرى، عممت وزارة الأوقاف المصرية تحذيرا على جميع الأئمة والخطباء، وناشدتهم بالمرابطة في مساجدهم من صلاة الظهر لحين إغلاق المساجد بعد العشاء لمنع قيام أي صلاة جنازة على "أي أحد".

ومنتصف الإثنين، أعلن التليفزيون الرسمي المصري، وفاة الرئيس الأسبق، "محمد مرسي"، أثناء جلسة محاكمته.

وأوضح التليفزيون أن "مرسي" تعرض لنوبة إغماء أثناء المحاكمة، توفي على أثرها.

ونعى مسؤولون دوليون وإقليميون وأحزاب وشخصيات عامة وسياسيون، وحقوقيون أول رئيس مدني منتخب بعد ثورة يناير/كانون الثاني 2011.

وتم عزل "مرسي" من منصبه عقب الانقلاب العسكري الذي نفذه الجيش، في يوليو/تموز 2013، بقيادة وزير الدفاع، آنذاك، "عبدالفتاح السيسي"، الذي أصبح رئيسا للبلاد، فيما بعد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية