بعد الألف جندي.. أمريكا ترسل سرب إف-15 إلى الخليج

الثلاثاء 18 يونيو 2019 01:06 م

أفادت قناة "الحرة" الأمريكية، الثلاثاء، بأن سربا من مقاتلات "إف15-إيه" الأمريكية اتجه من قاعدة "سايمور" الجوية في ولاية نورث كارولاينا إلى الخليج العربي، بالتزامن مع تهديدات أطلقها الحرس الثوري الايراني، باستهداف حاملات الطائرات الأمريكية في مياه الخليج.

وذكرت القناة أن سرب طائرات "إف15-إيه"، المعروف بـ"سترايك إيغل"، سينتشر في قاعدة الظفرة الجوية في الإمارات.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، الإثنين، إرسال 1000 جندي إضافي إلى الشرق الأوسط في غمرة التوتر مع إيران.

وقال وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة "باتريك شاناهان"، إن هذه الخطوة ترمي إلى "ضمان أمن وسلامة عسكريينا المنتشرين في المنطقة وحماية مصالحنا القومية"، مشددا على أن "الولايات المتحدة لا تسعى إلى الدخول في نزاع مع إيران".

فيما أعلن مصدر في "البنتاغون" أن القيادة الوسطى الأمريكية أوصت البيت الابيض بإرسال 5 آلاف جندي، إلا أنه تمت الموافقة على ألف فقط، مشيرا إلى أن القوات المرسلة "برمائية"، وستتوزع على السفن وقواعد في الإمارات والسعودية.

في السياق، قال قائد عسكري في الحرس الثوري الإيراني، الثلاثاء، إن وجود حاملات الطائرات الأمريكية في الخليج لا يشكل أي تهديد لطهران، وإن القوات الإيرانية في ذروة استعداداتها لأية مواجهة.

وأضاف نائب قائد القوات البرية في الحرس الثوري "علي أكبر بورجمشيديان"، في تصريحات أوردتها وسائل إعلام إيرانية، أنه "لا يمكن لأي قوة أجنبية أن تفكر بارتكاب حماقة عند حدودنا البحرية والبرية".

وأردف: "سنواجه بقبضة من حديد أي عدوان على حدودنا البرية، أو في المدن والقرى ذات الغالبية الكردية غربي أو شمال غربي البلاد، وسنصد أي عدوان في إقليم سيستان بلوشيستان (جنوب شرق البلاد)"، مؤكدا على "جاهزية واستعداد القوات المسلحة الإيرانية عند الحدود البحرية في مياه الخليج".

المصدر | الخليج الجديد + الحرة

  كلمات مفتاحية