الفيديو يحرم البرازيل من 3 أهداف وتيتي يبرئ التحكيم

الأربعاء 19 يونيو 2019 12:06 م

سقط منتخب البرازيل في فخ التعادل السلبي أمام نظيره الفنزويلي، في المباراة التي جمعتهما فجر الثلاثاء، ضمن الجولة الثانية من المجموعة "A" ببطولة كوبا أمريكا 2019.

وشهدت المباراة جدلا تحكيميا كبيرا، حيث ألغى الحكم التشيلي "خوليو جونزاليس" 3 أهداف للسيليساو، وسط اعتراض من البرازيليين.

والبداية مع "فيرمينو" الذي نجح في هز الشباك قبل نهاية الشوط الأول بسبع دقائق، مستغلا كرة عرضية من الجانب الأيمن، لكن الحكم ألغى الهدف، بسبب مخالفة على مهاجم البرازيل لصالح المدافع الفنزويلي "ميكيل فيلانويفا" قبل تسديد الكرة.

وتمكن "خيسوس" من هز الشباك في بداية الشوط الثاني مستغلا كرة أرضية عرضية من "فيرمينو"، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي تسلل نجم ليفربول عند تسلمه الكرة، بعد الرجوع لتقنية حكم الفيديو "فار".

وقبل نهاية المباراة بـ3 دقائق، ألغى الحكم هدفا برازيليا للمرة الثالثة، إذ اخترق "إيفرتون" دفاعات فنزويلا من الناحية اليسرى، ومرر كرة عرضية حولها "كوتينيو" إلى الشباك، لكن الصافرة التشيلية نزلت كالصاعقة على الجماهير البرازيلية، بداعي وجود تسلل على "فيرمينو" الذي تدخل في اللعبة، بعد الاستعانة بـ"الفار".

وبدوره علق مدرب البرازيل، "تيتي"، على تأثير الحكم في نتيجة المباراة، وقال: "ليس لدي أي شكوى بشأن تقنية الفيديو، كانت قرارات تقنية الفيديو صحيحة في المباراة، وخلال هذه المواقف يجب على الفريق أن يظهر بشكل ناضج بدلًا من إلقاء اللوم على الفنيين".

وتابع: "تحقيق العدالة في المباراة؟.. الإعادة أظهرت أن لاعبينا كانوا متسللين، ولذلك ليس لدي ما أشتكي بشأنه فيما يخص التحكيم".

وتصدر منتخب البرازيل المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط بعد انتهاء مباريات الجولة، بفارق الأهداف فقط عن منتخب بيرو، الذي تغلب في وقت سابق على بوليفيا 3-1.

واحتل منتخب فنزويلا المركز الثالث برصيد نقطتين، فيما تذيل منتخب بوليفيا المجموعة بلا رصيد.

ويلتقي منتخب البرازيل نظيره بيرو في الجولة الثالثة، فيما يلعب منتخبا فنزويلا وبوليفيا، السبت المقبل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مفاجأة.. فيفا يدرس الاستغناء عن خدمات الحكام المساعدين

الفرصة الأخيرة.. أكبر 5 مدربين سنا في مونديال قطر 2022

مونديال قطر هو الأخير لتيتي.. وجوارديولا مرشح لخلافته