إنستغرام يختبر طرقا أسهل لاسترداد الحسابات المقرصنة

الأربعاء 19 يونيو 2019 06:06 ص

اختراق حساب "إنستغرام" هي أحد الكوابيس التي تلاحق معظمنا، لهذا تختبر الشبكة حاليا طرقا جديدة لاسترداد الحسابات المخترقة، تجعل من الصعب على اللصوص الهروب بفعلتهم في المقام الأول.

وبينما يتعين عليك في الوقت الحالي إما انتظار بريد إلكتروني أو ملء نموذج دعم، فإن النهج المحدث يستخدم التطبيق لطلب أنواع مختلفة من المعلومات (مثل عنوان بريدك الإلكتروني الأصلي أو رقم هاتفك)، ستحصل بعد ذلك على رمز مكون من 6 أرقام يتم إرساله إلى معلومات الاتصال التي تختارها، وسيمنع "إنستغرام" القراصنة من استخدام البريد الإلكتروني أو رموز أرقام الهواتف للاستيلاء على حسابك من جهاز مختلف.

وستضمن هذه الطريقة الجديدة إمكانية استرداد حسابك حتى لو قام أحد المتطفلين بتغيير اسم المستخدم وبيانات الاتصال، وتحقيقا لهذه الغاية، يقدم "إنستغرام" ضمانا بعدم إمكانية المطالبة باسم المستخدم "لفترة زمنية" بعد تغييرات الحساب، سواء أكان ذلك اختراقا أم تغييرا طوعيا.

ليس من المؤكد متى سيكون الاسترداد داخل التطبيق متاحا على نطاق واسع، على الرغم من أن تأمين اسم المستخدم متاح لجميع مستخدمي أندرويد الآن وبصدد النشر لمستخدمي نظام آيفون، ومع ذلك، فإن هدف عملية الاسترداد الجديدة واضح، حيث يأمل "إنستغرام" أن تتمكن في نهاية الأمر من استعادة الحساب بالكامل داخل التطبيق، بدلا من الاعتماد على فريق الأمان.

ولن يمنع ذلك عمليات قرصنة الحسابات، ولكنه قد يثني الجناة الذين يأملون في الاستفادة من نقاط الضعف في نهج الاسترداد الحالي.

المصدر | engadget

  كلمات مفتاحية

99% من اختراقات البريد الإلكتروني تعتمد على خطأ من المستخدم