بلاغ يتهم معتز مطر بالحث على الإرهاب لإفساد كأس أمم أفريقيا

الأربعاء 19 يونيو 2019 08:06 ص

اتهم محام مصري مغمور المذيع المصري المعارض؛ "معتز مطر"، بالتحريض على نشر الفوضى والاضطرابات في البلاد، واستخدام القوة وزعزعة الاستقرار والأمن الداخلي مع اقتراب استضافة مصر لكأس الأمم الأفريقية.

وقال البلاغ المقدم إلى النائب العام المصري، المستشار "نبيل صادق"، إن "مطر" الذي يعمل في قناة الشرق (تبث من تركيا)، قام بالتحريض على نشر الفوضى والاضطرابات فى البلاد، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها الدستورية والتشريعية، عن طريق استخدام القوة وزعزعة الأمن.

واعتبر أن ذلك "التحريض المتزامن مع تنظيم مصر لأمم أفريقيا، يأتي للتدليل على وجود انفلات أمني، وعدم استقرار في البلاد، وعجز الدولة المصرية عن السيطرة على الأوضاع الأمنية، ونقل صورة مشوهة عن الوضع الداخلي المصري".

كما وصف المحامي "طارق محمود"، فى بلاغه، المذيع المعارض بـ"الخائن الذي حرض أنصار جماعة الإخوان الإرهابية على نشر الفوضى والاضطرابات فى الشارع المصرى، تزامنا مع افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية القادمة".

ولفت إلى أن ذلك جاء من خلال "تحريضه (مطر) على التظاهر والتجمهر وافتعال أعمال شغب مع قوات الشرطة خلال البطولة".

وزعم أن "مطر" يتلقى "تعليمات بصفة دورية من جهاز المخابرات التركي والقطري والتنظيم الدولي للإخوان، لنشر الفوضى في مصر بظهوره يوميا في برنامجه المشبوه على قناة الشرق الإخوانية، وتحريضه ضد مؤسسات الدولة، والانقلاب عليها وإسقاطها"، على حد زعمه.

وتابع بأنه يقوم كذلك بـ"نشر أخبار كاذبة وإهانة السلطة القضائية والمؤسسة العسكرية ورئيس الجمهورية وصدر ضده العديد من الأحكام بالسجن فى الجرائم التى ارتكبها".

كما ادعى أن المذيع المصري المعارض "خائن لوطنه مقابل أموال يتلقاها من جهات أجنبية معادية للدولة المصرية ولا يستحق أن يحمل الجنسية المصرية".

وطالب "محمود" فى ختام بلاغه، بفتح تحقيقات عاجلة وفورية فى وقائع البلاغ، وإصدار أمر ضبط وإحضار معتز مطر، ووضع اسمه على قوائم ترقب الوصول، وإخطار الإنتربول الدولى لإدراج اسمه على قائمة النشرة الحمراء للقبض عليه وتسليمه للسلطات المصرية.

وينظر المعارضون المصريون إلى البلاغات التي يقدمها محامون مثيرون للجدل بريبة، معتبرين أنها تتم بإيعاز من النظام، لتحريك دعاوى قضائية ضدهم وإلقاء القبض عليهم أو التنكيل بهم، دون أن يكون النظام طرفا مباشرا في القضية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية