الحوثيون يعلنون قصف محطة كهرباء في جازان السعودية

الأربعاء 19 يونيو 2019 11:06 ص

أعلنت جماعة "الحوثي" المتمردة في اليمن، أنها قصفت محطة كهرباء في منطقة جازان جنوبي السعودية، بصاروخ كروز، وهو ما لم تؤكده أو تنفيه الرياض.

وفي بيان له، الأربعاء، قال المتحدث باسم قوات الحوثيين؛ العميد "يحيى سريع" إن "القوة الصاروخية أطلقت صاروخ كروز على محطة الكهرباء بالشقيق في جازان، وقد أصاب هدفه بدقة عالية". 

وتعد محطة كهرباء الشقيق من أكبر المشاريع السعودية، حيث بلغت تكلفة انشائها 12.23 مليار ريال سعودي (4 مليار دولار تقريبا)، وتصل قُدراتها إلى (2.640) ميجاوات, واستمر العمل في بنائها خمس سنوات, حيث تم تشغيلها مطلع العام الجاري.

وزعم "سريع" أن القصف "يأتي ردا على جرائم العدوان وحصاره للشعب اليمني"، في إشارة إلى التحالف العربي بقيادة السعودية، الداعم للحكومة اليمنية، في مواجهة الحوثيين المدعومين إيرانيا. 

وتوعد بأنه "لا تزال هناك مفاجآت كبيره قادمة" بالنسبة إلى المملكة.

وهدد بأن العمليات الجديدة ستستهدف"مواقع أكثر حساسية بالنسبة للنظام السعودي، في حال استمر في تصعيده وعدوانه"، وفق موقع "المسيرة نت"  التابع للحوثيين.

ولم تعلق السلطات السعودية على هجوم الحوثي الأخير.

في المقابل، قالت وكالة الأنباء السعودية "واس"، في وقت سابق الأربعاء، إن "قوات التحالف تمكنت صباح الأربعاء من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار كانت باتجاه المملكة".

 ولفتت إلى أن الطائرة المسيرة "تم رصد إطلاقها من جانب الحوثيين من محافظة الحديدة اليمنية، وتم اعتراضها فوق الأجواء بمحافظة حجة قبل دخولها للمجال الجوي للمملكة".

ويأتي هذا في إطار سلسلة من الهجمات، يشنها الحوثويون على أهداف سعودية حساسة، شملت مطار أبها.

وفي 12 يونيو/حزيران الجاري، قصف الحوثيون مطار أبها بصاروخ "كروز"، ما أسفر عن إصابة 26 مسافرا من جنسيات مختلفة وحدوث أضرار بالمطار، حسبما أعلن المتحدث باسم التحالف، الذي تقوده السعودية، في اليمن.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية