الخميس 20 يونيو 2019 03:06 ص

قال مسؤول عسكري أمريكي، اليوم الخميس، إن طائرة أمريكية مسيرة أسقطت في المجال الجوي الدولي فوق مضيق هرمز بصاروخ سطح-جو إيراني.

جاء ذلك حسبما نقلت وكالة "رويترز" عن المسؤول، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته.

وقال المسؤول إن الطائرة المسيرة كانت من طراز MQ-4C Triton التابعة للبحرية الأمريكية، فيما لم يتوفر على الفور مزيد من التفاصيل عن الواقعة، بما في ذلك وقت إسقاط الطائرة.

وقالت الشركة المصنعة للطائرة، "نورثروب غرومان"، على موقعها الإلكتروني، إن الطائرات من طراز Triton، يمكنها الطيران لأكثر من 24 ساعة بكل مرة، على ارتفاعات أعلى من 10 أميال، بنطاق تشغيلي قدره 8200 ميل بحري.

وفي وقت سابق الأربعاء نفى الجيش الأمريكي وجود أي طائرات أمريكية تعمل فوق المجال الجوي الإيراني، وذلك بعد أن ذكر موقع إخباري يديره الحرس الثوري الإيراني أن طائرة أمريكية مسيرة أسقطت فوق إقليم هرمزجان بجنوب إيران.

وقال الكابتن "بيل أوربان" المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية قبل قليل من منتصف ليل الأربعاء: "لم تكن هناك أي طائرة أمريكية تعمل في المجال الجوي الإيراني اليوم".

وأحجم "أوربان" عن التعليق بأكثر من هذا.

وكان الجيش الأمريكي قد أكد منذ أيام محاولة من جانب إيران لإسقاط طائرة أمريكية مسيرة الأسبوع الماضي، كما أكد إسقاط واحدة في السادس من يونيو/حزيران من قبل جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران في اليمن.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات