البيت الأبيض: ترامب اطلع على تفاصيل ضربة صاروخية بالسعودية

الخميس 20 يونيو 2019 07:06 ص

قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض "سارة ساندرز"، الخميس، إنه تم إطلاع الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" على تفاصيل ضربة صاروخية حدثت مؤخرا في المملكة العربية السعودية.

وأضافت: "نحن نتابع الوضع عن كثب ونواصل التشاور مع شركائنا وحلفائنا".

ولم تحدد "ساندرز" الضربة التي اطلع "ترامب" على تفاصيلها، لكن يعتقد أنها الضربة التي وجهها الحوثيون، الأربعاء الماضي، إلى محطة كهرباء الشقيق في جازان، وهي أحد أكبر المشاريع في السعودية، بصاروخ كروز.

وبلغت تكلفة إنشاء محطة الشقيق 12.23 مليار ريال سعودي (4 مليار دولار تقريبا)، وتصل قُدراتها إلى (2.640) ميجاوات, واستمر العمل في بنائها خمس سنوات, حيث تم تشغيلها مطلع العام الجاري.

وهذه هي المرة الثانية، خلال 10 أيام، الذي يستخدم فيها الحوثيون صاروخ كروز، أمريكي الصنع، ومعروف بقوته التدميرية العالية، في قصف أهداف سعودية، حيث استخدموه في قصف مطار أبها، جنوبي المملكة، يوم 12 يونيو/حزيران الجاري، مما أسفر عن إصابة 26 مسافرا من جنسيات مختلفة، وفق ما أعلن المتحدث باسم التحالف، الذي تقوده السعودية.

ومنذ يومين، اعترف الجيش الأمريكي بتصاعد القدرات العسكرية للحوثيين، معتبرا أن هذا دليل على تلقيهم أسلحة نوعية من إيران، خلال الفترة الماضية.

وتصاعدت عمليات استهداف الحوثيين لأهداف في المملكة، منذ أسابيع قليلة، بشكل غير مسبوق، حيث استهدفت مطار أبها عدة مرات، ومنشآت نفطية، وأماكن أخرى، باستخدام طائرات مسيرة مفخخة وصواريخ باليستية، وكروز.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية