البحرين تمنح وسائل إعلام إسرائيلية تصاريح لتغطية ورشة المنامة

الخميس 20 يونيو 2019 08:06 ص

كشف صحفي إسرائيلي، أن البحرين منحت تصاريح لوسائل إعلام عبرية لتغطية "مؤتمر المنامة" الذي سيعقد يومي 25 و26 يونيو/حزيران الجاري.

وقال الصحفي "باراك رافيد"، في تغريدة على "تويتر"، الأربعاء، إن مملكة البحرين سمحت للصحفيين من 6 وسائل إعلامية مختلفة بدخول البلاد الأسبوع المقبل من أجل تغطية مؤتمر "من السلام إلى الازدهار" في المنامة، والذي سيطلق الجزء الاقتصادي من خطة السلام التي طرحتها إدارة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب".

 

وأكد أن هذه خطوة لم يسبق لها مثيل من قبل البحرين والتي ستسمح لأول مرة للصحفيين الإسرائيليين بتقديم تقارير من المملكة التي ليس لها علاقات دبلوماسية مع (إسرائيل).

وتابع قائلا: إن هذا إنجاز كبير لـ"فريق السلام" في البيت الأبيض بقيادة "جاريد كوشنر" الذي كان يعمل طوال السنوات الماضية لتطبيع العلاقات تدريجيا بين (إسرائيل) ودول الخليج.

 

ومن جانبه، رحب "جيسون غرينبلات"، الممثل الخاص لـ"ترامب" لعملية السلام في الشرق الأوسط بالخطوة البحرينية.

وأعاد نشر تغريدة الصحفي الإسرائيلي وعلق عليها قائلا: "هناك من يعملون لتحسين حياة الإسرائيليين والفلسطينيين وغيرهم في المنطقة، ومعرفة ما إذا كان يمكن تحقيق السلام".

وأضاف "غرينبلات": "البحرين هي واحدة من هذه البلدان.. الولايات المتحدة تقدر جهود البحرين".

 

ودعت الولايات المتحدة إلى مؤتمر بعنوان "ورشة الازدهار من أجل السلام" في المنامة يومي 25 و26 الشهر الجاري؛ من أجل بحث الجوانب الاقتصادية لـ"صفقة القرن".

وتوافقت السلطة والفصائل الفلسطينية على مقاطعة المؤتمر؛ كونه أحد أدوات تمرير "صفقة القرن"، التي يتردد أنها تقوم على إجبار الفلسطينيين، بمشاركة دول عربية، على تقديم تنازلات مجحفة لصالح (إسرائيل).

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

وزير خارجية البحرين: الشعب الإسرائيلي بحاجة لراحة البال