الرئاسة الفلسطينية تؤكد رفضها التفاوض تحت التهديد

الخميس 20 يونيو 2019 06:06 ص

قال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية "نبيل أبو ردينة"، إن فلسطين لن تتفاوض تحت الضغط والتهديد والإملاء، مجددا رفض السلطة المشاركة في مؤتمر البحرين، الشهر الجاري.

ووصف "أبو ردينة"، مؤتمر البحرين، بأنه "خطأ استراتيجي"، محذرا من تطبيع مجاني قبل تنفيذ مبادرة السلام العربية القائمة على أساس الانسحاب الإسرائيلي من الأراضي العربية المحتلة كخطوة أولى.

وأضاف أن "هذه الخطوات الاستفزازية ستحدث توترًا إضافيًا في منطقة مشتعلة أصلًا وسط مناخات متوترة ومحتقنة، وربما تؤسس إلى نقطة اللاعودة لكثير من الأمور"، مؤكدا أن أي خطوة يجب أن يرضى عنها الشعب الفلسطيني وقيادته.

من جانبه، قال رئيس دائرة العمل والتخطيط بمنظمة التحرير، "أحمد مجدلاني"، إنه "لا دولة بغزة ولا دولة دون غزة، وإن كافة التدخلات الإقليمية والدولية هي داعمة لتكريس الانقسام".

وحذر من مساندة إدارة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" لتنفيذ خطة السلام الأمريكية المعروفة إعلاميا "صفقة القرن"، بحسب وكالة "وفا".

ومؤتمر المنامة المنتظر تنظيمه في 25 يونيو/حزيران الجاري، على مستوى وزراء المالية وبمشاركة رجال أعمال، تحت شعار "تشجيع الاستثمار بالأراضي الفلسطينية"، سيتناول عرض الشق الاقتصادي من الخطة الأمريكية لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية