وزير الخارجية المصري يدعو السودانيين لتصفية الأجواء واستئناف الحوار

الخميس 20 يونيو 2019 08:06 ص

دعا وزير الخارجية المصري، "سامح شكري"، الخميس، الشعب السوداني، إلى تصفية الأجواء، للمضي قدما بالحوار بين الأطراف لتحقيق الانتقال الديمقراطي المنشود.

وحث "شكري"، السودانيين، على أهمية الحفاظ على مؤسسات الدولة، والتوصل إلى حل سياسي يرضي جميع الأطراف، وفق وسائل إعلام مصرية.

وقال "شكري" خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الشركاء الإقليميين ودول جوار السودان الذي يعقد في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، إن هدف الاجتماع هو إرسال رسالة دعم للسودانيين والتأكيد على أهمية التوصل إلى حل للأزمة السودانية من صنع السودانيين أنفسهم.

وأشاد الوزير المصري، بالشعب السوداني، قائلا إنه "شعب مثقف وواع ويدرك أهمية ودور مؤسساته الوطنية، ونحن على يقين بأنه سيحمي ثورته ويجني ثمارها".

وأضاف: "هذا الشعب العظيم الذي خرج في ثورة سلمية من أجل التغيير لديه من القدرة والمسؤولية الوطنية ما يخوله للوصول ببلاده إلى بر الأمان والمضي قدما لتحقيق طموحاته وآماله".

وتستضيف أديس أبابا الخميس الاجتماع بمبادرة من مصر التي ترأس الدورة الحالية للاتحاد الأفريقي بمشاركة أربع عشر دولة إلى جانب مفوض الاتحاد الأفريقي "موسى فقيه".

وكان نائب رئيس المجلس العسكري السوداني الانتقالي الحاكم في البلاد، "محمد حمدان دقلو"، الشهير بـ"حميدتي" هدد بـ"تشكيل حكومة تكنوقراط من المستقلين خلال يومين"، حال استمرار توقف المفاوضات بين المجلس العسكري و"قوى إعلان الحرية والتغيير"، التي تقود الاحتجاجات.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية