لماذا تأجل استخدام تقنية الفار إلى ربع نهائي أمم أفريقيا 2019؟

الخميس 20 يونيو 2019 08:06 ص

أعرب رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، "أحمد أحمد"، عن تفاؤله بنجاح مصر في تنظيم كأس أمم أفريقيا 2019، وتقديم نسخة مميزة للبطولة، مؤكداً أنه لا يتوقع تكرار أحداث نهائي دوري أبطال أفريقيا والتي جمعت بين الوداد المغربي والترجي التونسي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس الاتحاد الأفريقي، الخميس، قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية والمقرر لها الجمعة.

وقال "أحمد أحمد" :"أشعر بالراحة والتفاؤل بإقامة البطولة في مصر، ولن يتكرر أي شيء من هذا القبيل".

وأضاف: "مصر دولة كبيرة وعريقة، هذه هيّ المرة الخامسة التي تنظم فيها بطولة كأس الأمم الأفريقية، ورقم 9 خاص لمصر بعد تنظيم بطولة 1959 و2019، ونحن كمسلمون الرقم الفردي يكون له مكانة خاصة لنا".

وتابع: "مرتاحون لاتخاذ قرار نقل البطولة في مصر، ونشعر أننا في بيتنا هنا في مصر ولا أسير وسط حراسة هنا وأنا في أمان تام".

وحول استخدام تقنية الفيديو (الفار) من بداية دور ربع النهائي، رد رئيس "الكاف" قائلاً: "هذا إجراء احترازي اتفقنا على عدم تطبيقه في دور المجموعات، لأنه لا يبرع الجميع في استخدامها".

وواصل: "علينا الرجوع لمن لديهم الخبرة وتم الاتفاق على استخدامها في نصف النهائي لكننا فضلنا أن نستخدمها في ربع النهائي".

وعن اختيار "الكاف" الحكام لإدارة المباريات: "هذا القرار ليس من شأننا، اختيارات الحكام من أهم اختصاصات لجنة الحكام وهي المسؤولة عن الاختيار أو الاستبعاد".

وحول التفريط في حقوق "الكاف" بالنسبة للبث التليفزيوني، قال: "سنعيد المفاوضات مع الشركة الحاصلة على حقوق البث لضمان الأفضل للكاف، لكن حتى الآن فكل ما حدث كان قانونيًا واتبعنا كل الإجراءات القانونية".

وتحتضن مصر نهائيات كأس أمم أفريقيا، في نسختها الـ32، خلال الفترة من 21 يونيو/حزيران حتى 19 يوليو/تموز، بمشاركة 24 منتخباً. 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية