الإمارات طلبت معلومات عن معارضين بتركيا.. والشامسي يعلق

الجمعة 21 يونيو 2019 10:06 ص

سخر المعارض الإماراتي المقيم بتركيا "حمد الشامسي" في تغريدة له على "تويتر" من طلب بلاده معلومات عنه وعن المعارضين الإماراتيين على الأراضي التركية.

وقال "الشامسي" ساخرا: "ما شاء الله الحكومة حريصة علينا وتسأل عنا كثر الله خيرهم ولو طلبوا مني هذه المعلومات مباشرة لقدمتها لهم بدون الحاجة لمطالبات رسمية".

 

 

تغريدة "الشامسي" جاءت تعليقا على ما نشرته الجزيرة القطرية عن تقدم دولة الإمارات العربية المتحدة لتركيا بطلب رسمي للحصول على معلومات عن معارضيها المقيمين على الأراضي التركية وذلك عقب ثورات الربيع العربي.

ولم تحدد "الجزيرة" توقيت الطلب، واكتفت فقط بأنه عقب ثورات الربيع العربي.

 

 

وتشهد العلاقات التركية - الإماراتية توترا منذ تظاهرات "جيزي بارك" في العام 2013، لكنها ازدادت احتقانا وتوترا بعد تورط الدولة الخليجية في محاولة الانقلاب العسكري الفاشلة في تركيا يوليو/تموز 2016.

ومؤخرا، ألقت الشرطة التركية القبض على جاسوسين إماراتيين، يتجسسان على معارضين إماراتيين ومصريين بتركيا وأحدهم على علاقة باغتيال الصحفي السعودي "جمال خاشقجي" في قنصلية بلاده بإسطنبول.

وفي يناير/كانون الثاني الماضي، قال موقع "ميدل إيست آي" إن مدير الموساد، "يوسي كوهين"، التقى مسؤولين إماراتيين ومصريين وسعوديين لبحث سبل التصدي لنفوذ تركيا في المنطقة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية