منع المسلمين من الاستئجار في الحدث اللبنانية يشعل مواقع التواصل

الجمعة 21 يونيو 2019 11:06 ص

أثار قرار رئيس بلدية الحدث اللبنانية "جورج عون" بمنع المسلمين من الاستئجار أو الشراء في البلدية، موجة غضب على صفحات التواصل الاجتماعي، مشددين على أن لبنان لكل اللبنانيين وأن هذا القرار غير دستوري.

وقال "عون" إنه اتخذ القرار حفاظا على العيش المشترك وليس ضده، مشددا على أن "هذا القرار هو قرار دستوري ولا يمكن أن نتراجع عنه من أجل مصلحة العيش المشترك".

وأوضح "عون" ​​أن هذا القرار يعود إلى العام 2010 و"نحن كبلدية لا نخجل منه وفي كل فترة نتفاجأ بإثارته مجددا ولكننا نكرر ونقول إننا كبلدية ضد التغيير الديموغرافي"، مشيرا إلى أن الرئيس اللبناني "ميشيل عون" ورئيس مجلس النواب ورئيس الوزراء وحزب الله يؤيدون القرار.

وأضاف: "في العام 1990 إلى العام 2010 كانت الحدت كلها مسيحية، بعدها قام إخواننا الشيعة بشراء 60% منها، وبعد الانتخابات البلدية التي أوصلتنا إلى المجلس البلدي أخذنا قرارا بضرورة المحافظة على نسبة الـ40%المتبقية للمسيحيين، ومنعنا بيع الأراضي والمنازل أو تأجيرها في هذه المنطقة لغير المسيحيين".

وهدد "عون" بالاستقالة إذا أوقف هذا القرار"، مشيرا إلى "أنه سيقوم بتوضيح الصورة الى وزيرة الداخلية ​ريا الحسن​ و​محافظ​ ​جبل لبنان​ القاضي ​محمد مكاوي​".

وكانت وزيرة الداخلية والبلديات "ريا الحسن" قد علقت على القرار قائلة: "أعمل على مكتوب لأطلب فيه من محافظ جبل لبنان محمد مكاوي الاستماع الى رئيس البلدية للتأكد بأن ما ورد عن الاجراء هو صحيح وفي حال حصل تأكيد سنطلب التراجع عن هذا الإجراء غير الدستوري".

وأغضبت تصريحات "عون" اللبنانيين واعتبروها "طائفية وغير دستورية"، متسائلين "أين العيش المشترك بين اللبنانيين؟".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية