الصحة السعودية تستعين بخبراء أمريكيين تمهيدا للخصخصة

الجمعة 21 يونيو 2019 12:06 م

كشف مدير تطوير الأعمال العالمية في مستشفى "هيوستن ميثوديست" الأمريكي، "طلال بريدي" أن وزارة الصحة السعودية استعانت بهم كـ"بيت خبرة أمريكي" لدراسة ورصد الاحتياجات الاقتصادية للمدن الصحية في جميع مناطق السعودية، وذلك تمهيدا للخصخصة.

وأوضح "بريدي" أن الوزارة استعانت كذلك بخبراء المستشفى لدراسة احتياج المدن الطبية في المملكة كمستشارين، مبينا أن الدراسة تشمل معرفة الأجهزة والمعدات الطبية وعدد الأسرة والأطباء.

وأوضح أن الدراسة تشمل الجانب الاقتصادي تمهيدا لمنح الفرص للقطاع الخاص لتشغيلها كاملا أو جزءا منها، وذلك ضمن برامج معينة، لتخفيف عبء التكاليف على الوزارة، بحسب تصريحاته التي نقلتها "الاقتصادية".

وأكد "بريدي" أن تدريب الكوادر الإدارية والطبية من السعوديين في أمريكا متواصل، حيث تم الانتهاء من أربعة فرق يشكلون 60 إداريا وطبيبا، وذلك من جميع مناطق المملكة، مشيرا إلى أن التدريب على المنهج الذي يتبعه مستشفى "هيوستن".

وتضمنت شراكة الوزارة والمستشفى خدمات الاستشارات وتأهيل المستشفيات، ودراسة السوق الصحية في المملكة، حيث إن المستشفى قدم أطروحات لمكتب الخصخصة في الوزارة، وذلك بما يتعلق بإجراءات خصخصة القطاع الصحي وتخفيض التكاليف.

وكان وزير الصحة السعودي، "عبدالله الربيعة"، قد أصدر قرارا بتوحيد مجالس إدارة المدن الطبية والمستشفيات التخصصية التابعة لوزارة الصحة في مجلس واحد واعتماد تشكيل مجلس إدارة المدن الطبية والمستشفيات التخصصية التي تتبع للوزارة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الصحة السعودية تنتقد عكاظ لنشرها خبرا عن الفساد بالوزارة

خطوة سعودية جديدة لخصخصة مطاحن الدقيق.. تعرف عليها

السعودية تسند تقديم 4 خدمات رعاية طبية للقطاع الخاص