البوليساريو تحضر بأمم أفريقيا.. وغضب مغربي من مصر

الجمعة 21 يونيو 2019 04:06 ص

أثارت أغنية كأس أمم أفريقيا، والتي ظهرت فيها خارطة المغرب بدون الصحراء المتنازع عليها مع جبهة البوليساريو، غضب المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي دفع اللجنة المنظمة في مصر للاعتذار للمغرب وتصحيح الأمر سريعا.

وتعد هذه المرة الثانية التي تظهر فيها مصر خارطة المغرب مبتورة الصحراء، بعد ملصق البطولة العربية للسباحة بالزعانف، التي استضافتها مدينة "شرم الشيخ" المصرية، العام الماضي.

المطرب المصري "حكيم" المشارك في الأغنية، تقدم باعتذار للعشب المغربي، في تدوينة له على موقع "انستغرام"، مؤكدا أنه لم يكن يعلم بوجود علم جبهة معادية، معربا عن حبه للمغرب وأهلها.

 

 

وفي نهاية فيديو الأغنية التي تحمل عنوان "متجمعين" والتي شارك فيها "حكيم" يظهر مجسَّم للقارة الأفريقية مع أعلام الدول، وفوق المجسم تظهر خريطتان، واحدة فوق المغرب، والثانية فوق الصحراء التي تطالب بها البوليساريو كدولة مستقلة.

الواقعة أثارت استياء المغاربة، واعتبروا ذلك عمل "مستفز وجبان"، مطالبين مصر باحترام الأخوة وحسن الجوار.

 

 

 

 

 

 

ورسميا، رفض المتحدث الرسمي باسم الحكومة المغربية، "مصطفى الخلفي"، ما جاء في الفيديو مؤكداً أن "هذا الأمر غير مقبول كليا ومرفوض جملة وتفصيلا، ولا يمكن القبول به لأنه مس بالشعور الوطني للمغاربة"، موضحاً أنه "لا يمكن القبول بأي حال من الأحوال ببتر جزء من تراب المملكة المغربية".

ودفع هذا الغضب اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الأفريقية في مصر، إلى الاعتذار رسميا للمغاربة، واصفة ما حدث بأنه "خطأ غير مقصود" بظهور علم غير معترف به، والذي ظهر على موقع "تذكرتي" الإلكتروني وأحد الفيديوهات الغنائية من دون اعتماد من اللجنة المنظمة للبطولة".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية