مظاهرات في الأردن رفضا لورشة البحرين وصفقة القرن

الجمعة 21 يونيو 2019 11:06 ص

تحت شعار "لا للتطبيع وبيع الأوطان"، نظمت الحركة الإسلامية في الأردن مسيرة حاشدة، الجمعة، بالعاصمة عمان، رفضا للمشاركة في المؤتمر الاقتصادي الذي أعلنت الولايات المتحدة عن تنظيمه في البحرين، والذي يعد تمهيدا لخطة السلام الأمريكية، المعروفة باسم "صفقة القرن".

وانطلقت المسيرة من أمام المسجد الحسيني الكبير في منطقة وسط البلد بالعاصمة عمان، حيث أكد المتظاهرون، رفضهم لخطة السلام الأمريكية المنتظرة التي يُطلق عليها "صفقة القرن".

 

 

 

وهتف الأردنيون، ضد سياسات الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، وطالبوا حكومة بلادهم بعدم المشاركة في ورشة البحرين.

كما شدد المشاركون على ضرورة الثبات والصبر والتلاحم وتمتين الجبهة الداخلية والمحافظة عليها قوية حصينة حتى تكون سندا للأمة وقضاياها العادلة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والقدس ومقدساتها، مشيرين إلى أنه "بوحدة وتكاتف الأردنيين والفلسطينيين سنتجاوز كل التحديات".

ودعت الولايات المتحدة إلى مؤتمر بعنوان "ورشة الازدهار من أجل السلام" في المنامة يومي 25 و26 الشهر الجاري؛ من أجل بحث الجوانب الاقتصادية لـ"صفقة القرن".

وتوافقت السلطة والفصائل الفلسطينية على مقاطعة المؤتمر؛ كونه أحد أدوات تمرير "صفقة القرن"، التي يتردد أنها تقوم على إجبار الفلسطينيين، بمشاركة دول عربية، على تقديم تنازلات مجحفة لصالح (إسرائيل).

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية