وزير سعودي ينتقد تغريدات توكل عن مرسي: الإخوان يؤلهون رموزهم

السبت 22 يونيو 2019 09:06 ص

انتقد وزير الشؤون الإسلامية السعودي "عبداللطيف آل الشيخ"، تغريدات الناشطة اليمنية "توكل كرمان"، عن الرئيس المصري الراحل "محمد مرسي"، قائلا إن أعضاء جماعة الإخوان المسلمين "يؤلهون رموزهم ويمارسون الكذب والدجل".

وقال الوزير السعودي، عبر حسابه على "تويتر"، إن "من انحرف عن الفطرة وزاغ وأدبر، وانتهج منهج من يسمون أنفسهم بالإخوان المسلمين، يعري نفسه ويفضح حزبه وينشر خزيه كمن ساوى بين مرسي وعثمان رضي الله عنه، ومن أوصله إلى مقام الأنبياء، قبح الله القائل".

 وأضاف أن "الإخوان ومن تلوث بفكرهم، يؤلهون ويقدسون رموزهم ويمارسون الكذب والدجل".

ونشرت "توكل" تغريدة جديدة، الجمعة، مرفق فيها صورة لـ"مرسي"، وجزء من قصيدة للشاعر السوري الراحل "نزار قباني" كان قد كتبها في رثاء الرئيس المصري الراحل "جمال عبدالناصر"، وجاء في ذلك الجزء: "تركناك في شمس سيناء وحدك.. تكلم ربك في الطور وحدك.. وتعرى وتشقى وتعطش وحدك"، وهو ما اُعتبر تشبيها بالنبي "موسى".

كما نشرت عدة تغريدات عن "مرسي" منذ وفاته، منها تغريدة كتبت فيها مع صورته: "صلوا عليه وسلموا تسليما"، وتغريدة أخرى مشابهة فيها جزء من قصيدة نزار قباني جاء فيه: "قتلناك يا آخر الأنبياء.. قتلناك ليس جديدا علينا.. اغتيال الصحابة والأولياء".

وتوفى "مرسي" (67 عاما)، الإثنين الماضي، بعد 6 سنوات قضاها في السجن إثر انقلاب عسكري، صيف 2013، بعد سنة واحدة قضاها في الحكم.

وأثيرت شكوك كثيرة في ملابسات وفاته من قبل سياسيين وبرلمانيين وحقوقيين وجهات حقوقية ومفوضية حقوق الإنسان الأممية؛ حيث اعتبرها البعض، وبينهم "توكل كرمان"، "قتلا متعمدا" بسبب الإهمال الطبي، وطالبوا بتحقيق دولي في الأمر.

لكن القاهرة رفضت هذه المزاعم، وقالت إنها "لا تستند إلى أي دليل"، و"قائمة على أكاذيب ودوافع سياسية".

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية